آخر الأخبار :
إليكم اسماء 8 شركات خاصة صادرتها جماعة الحوثي بصنعاء السعودية: نهاية مأساوية لأحد هواة «الطيران المجنح».. سقط على جبال السودة وتوفى في الحال! عاجل: اعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اخبار انسحابه من عدن ايران تعلن عن منظومة الدفاع الجوي محلية الصنع «باور 373» الصاروخية بعيدة المدى اختفاء فتاة سعودية عشرينية في ظروف غامضة بحائل.. وسر خطير بشأن كيس كان بحوزتها العميد طارق صالح يصدر توجيهات جديدة الكشف عما حدث مساء أمس للحوثيين داخل مدينة الحديدة.. ولماذا فروا؟! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 22 اغسطس 2019م انتشار لقوات سعودية في محيط القصر الرئاسي في معاشيق بعدن حامية الوطيس .. مواجهة مباشرة بين كلب وعدة قطط (شاهد ماذا حدث!)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كوريا الجنوبية ترسل قوات لمكافحة القرصنة إلى خليج عدن

كوريا الجنوبية ترسل قوات لمكافحة القرصنة إلى خليج عدن

اخبار الساعة - خباب محمدعدن   | بتاريخ : 09-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
أرسلت كوريا الجنوبية اليوم الإثنين دفعة جديدة من قواتها إلى خليج عدن لمواصلة التزامها بالجهود الدولية لمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية وفقا لما أعلنته البحرية.
 
وأوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المدمرة وانج جيون والبالغ زنتها 4ر4 ألف طن أبحرت من ميناء بوسان في وقت مبكر اليوم وهي تحمل على متنها 300 من عناصر الفرقة القوية من وحدة تشونج هيه في مهمة لمكافحة القرصنة .
 
وتتكون الفرقة من قوات خاصة من بينها فريق الهدم تحت الماء، وفريق "سيل" من الصفوة المتخصصين في حرب العصابات إلى جانب مشاة البحرية والملاحين، ويبدأ تنفيذ الخطة التي تستمر لمدة ستة أشهر في مارس لحماية السفن قبالة السواحل الصومالية وبالقرب من المياه،وأوضحت البحرية أن هذه القوات تشارك في عمليات الأمن البحري والنشاطات الدبلوماسية المختلفة.
 
وقال العميد البحري هوانج كي تشول قائد الأركان البحرية، في حفل وداع الفرقة، إن وحدة تشونج هيه أكملت مهامها بدون أي عوائق خلال السنوات الست الماضية وهو ما يدل على قدرات البحرية ويعد مفخرة وطنية.
 
ومنذ نشرها أول مرة في خليج عدن في مارس عام 2009 كجزء من الجهود العالمية لمكافحة القرصنة في المنطقة، أنقذت الوحدة ما مجموعه 31 سفينة ورافقت بسلام نحو 11,500 سفينة بما في ذلك سفن كورية، وفقا للبحرية .
 
وفي يناير عام 2012 قامت قوات الكوماندوز من وحدة تشونج هيه باقتحام سفينة كورية جنوبية، كان قد تم اختطافها بواسطة القراصنة الصوماليين في بحر العرب، وأنقذت جميع أفراد الطاقم الذين يبلغ عددهم 21 فردا وقتلت 8 من القراصنة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.262