آخر الأخبار :
ارتفاع للدولار واسعاره تجاوز ال 600 ريال (اسعار الصرف صباح السبت 14 ديسمبر) جراح يمني ينقذ حياة شاب سعودي السعودية.. الحكم بالقتل لمهاجم منفذ الوديعة إصابة ضابط ارتباط برصاص قناص حوثي في مدينة الحديدة انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة مفاجأة.. جوجل يكشف ما هي الموضوع الأكثر بحثا خلال 2019 مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة الحوثي تختطف 4 من صحفيي «أخبار اليوم»

جماعة الحوثي تختطف 4 من صحفيي «أخبار اليوم»

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 09-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
أقدمت  جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الاثنين، على اختطاف أربعة من موظفي مؤسسة الشموع وصحيفة «أخبار اليوم».
 
وقال بلاغ صحفي صادر عن مؤسسة الشموع إن «جماعة الحوثي لاحقت موزعي الصحيفة جوار أكشاك بيع الصحف في شوارع العاصمة المحتلة صنعاء واختطفت الموزع علي الآنسي مع باص التوزيع, في الوقت الذي اختطفت المليات المتمركزة في مبنى المؤسسة ثلاثة من الموظفين المعتصمين أمام المؤسسة وهم “المسئول الفني عبدالواحد النجار واثنين من حراسة المؤسسة وهما” محمد جمال ورضوان، وتم نقلهم إلى جهة مجهولة».
 
وحمّلت المؤسسة الجماعة ومسلحيها مسئولية أي أذى قد يتعرض له أي من موظفيها، وطالبت بسرعة إطلاق المختطفين.
 
ودعت نقابة الصحفيين وزملاء الحرف والكلمة والناشطين الحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان إلى التدخل العاجل وإيقاف هذا الارهاب والانتهاك الخطير الذي تمارسه مليشيات الحوثي بحق مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وصحفيها والعاملين فيها.
 
وطالبت مؤسسة الشموع بإخلاء مبنى المؤسسة من جميع المليشيات، داعية الحقوقيين للتوجه الساعة الرابعة عصر اليوم الاثنين إلى أمام مقر المؤسسة المتحل وتنظيم وقفة حاشدة للمطالبة بالإفراج عن الزملاء والخروج من مبنى المؤسسة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2052