آخر الأخبار :
امريكا تسجل اسوأ حصيلة وفيات يومية بسبب الكورونا بلغت 1500 (تفاصيل) اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

التربية الجمالية وأثرها في السلوك المجتمعي محاضرة ينظمها السعيد بتعز

  التربية الجمالية وأثرها في السلوك المجتمعي محاضرة ينظمها السعيد بتعز

اخبار الساعة - تقي الدين الحذيفي   | بتاريخ : 09-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

نظمت اليوم مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز محاضرة حملت عنوان " التربية الجمالية وأثرها في السلوك المجتمعي"

وفي المحاضرة التي حضرها مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع أشار الصانع أن التربية الجمالية يقصد بع ترقيق الجوانب الشعورية والحس عند الانسان والتربية الجمالية تجعل الانسان يشعر بالحياة والسعادة والحس المرهف مشيرا إلى أن التربية الجمالية يقصد بها الشعور الوطني والانتماء الوطني.

واستعرض مفهوم التربية الجمالية واهدافها منها ان تعني بتربية الذوق وتقويم الاخلاق ويعد الجمال من اهم انواع التربية الاسلامية وحثي على جمال الاخلاق والمعاملة مستشهدا بالعديد من الدراسات التي تهتم بالتربية الجمالية.

وأضاف ان التربية الجمالية هي نتيجة التقاء التربية الاسلامية والتربية الجمالية الاسلامية وأن التربية الجمالية لا تقل أهمية عن التربية الاخلاقية والروحية والدينية والوطنية.

كما قال  فيصل سعيد فارع مدير مؤسسة السعيد ربما أن موضوع كهذا وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية التي  تعيشها بلادنا سيكون بدرجة كبيرة من الاهمية التي قد نفتقد فيها هذا الجمال بمختلف انواعه وعلى رأسه الجمال النفسي

وأشار إلى تراجع الثقافة الجمالية في عصر السبعينات لأسباب عدة  وحث على الاهتمام بالتربية الجمالية كعلم وتربية فنية بالمعنى المحسوس والملموس منوها إلى أننا نعيش فترة ما بعد الحداثة ولم نصل إلى مرحلة الحداثة بما فيها من الجمال وتربية الجمالية , معبرا عن خشيته من ضياع هذا المشروع الجمالي والتي ينبغي ان يكون ثقافة وطنية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0604