أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

مدرب نادي مانشستر فيرجسون يطلب مساعدة مورينيو حول كيفية الفوز على برشلونة

- عبد الكريم الحزمي
سيسعى اليكس فيرجسون مدرب نادي مانشستر يونايتد للحصول على نصائح من غريمه القديم جوزيه مورينيو تتعلق بكيفية الفوز على برشلونة في نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعدما نجح لاعبوه الاحتياطيون في سحق شالكه.

وانتصر يونايتد 6-1 على الفريق الالماني في مجموع مباراتيهما في الدور قبل النهائي أمس الأربعاء ليتأهل للمباراة النهائية للمرة الثالثة في أربع سنوات ولن يشعر فيرجسون بالقلق بعدما نجح لاعبو الصف الثاني بفريقه في تجاوز شالكه وتقديم أداء مميز.

وسيلعب يونايتد ضد برشلونة في استاد ويمبلي اللندني في 28 مايو ايار في تكرار لمواجهتهما في نهائي 2009 حين فاز بطل اسبانيا 2-صفر.

ورغم أن فيرجسون لا يشعر بالقلق من المنافس الذي يعد أبرز المرشحين لنيل اللقب فإنه سيرحب بأي نصائح من مورينيو مدرب ريال مدريد الذي تغلب فريقه على برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا في الشهر الماضي.

وقال فيرجسون في مؤتمر صحفي حين سئل عن مورينيو الذي واجهه مرارا حين كان البرتغالي مدربا لتشيلسي "أتحدث معه كثيرا. لقد تحدثت معه في الأسبوع الماضي. سنعتمد على معرفتنا الخاصة ببرشلونة.. لا يمكن القول إننا لم نقابلهم من قبل. لكني دائما أحصل على معلومات منه (مورينيو) لأنه دائما يقدم المساعدة."

وخسر ريال أمام برشلونة في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء الماضي لكن نجاحه في الفوز عليه في نهائي الكأس المحلية أثبت أن الفريق المرشح دائما يمكن الفوز عليه.

وقال فيرجسون "لا أعتقد أننا نفتقد الثقة.. لا يجب أن نشعر بالخوف. مهمتنا هي البحث عن حل حين نلعب ضدهم."

وأصبح فيرجسون ثاني مدرب يقود فريقه للوصول للنهائي الاوروبي ست مرات واحدة مع ابردين وخمس مع يونايتد بينها أربع في دوري أبطال اوروبا.

والإيطالي جيوفاني تراباتوني هو المدرب الوحيد الذي يتفوق على فيرجسون حيث خاض سبع نهائيات اوروبية.

وبينما أشرك فيرجسون لاعبين من الصف الثاني في مباراة الإياب ضد شالكه بعدما أجرى تسعة تغييرات عن الفريق الذي فاز في الجولة الأولى فإنه سيحتاج لجميع أسلحته وخبرته حين يواجه برشلونة صاحب طريقة اللعب المتميزة بالتمريرات الكثيرة.

وقال فيرجسون "كنا المرشح الأبرز للفوز في المرة الماضية (عام 2009). ستكون لدينا خبرة أفضل قليلا لكنهم يعيشون أفضل فتراتهم. لقد ظهرت أهمية هذه الخبرة في مبارياتنا خارج ملعبنا في اوروبا. ينتظر أن يكون النهائي جيدا."

ولم تتلق شباك يونايتد أي هدف في مبارياته خارج أرضه في دوري الأبطال هذا الموسم ولم يتجاوز عدد الأهداف التي سكنت شباكه إجمالا أربعة أهداف.

واعترف فيرجسون بأنه فكر طويلا في التشكيلة التي كان يريد أن يلعب بها امس الأربعاء بالنظر لأن مباراة مهمة للغاية تنتظر الفريق في الدوري الانجليزي الممتاز ضد تشيلسي يوم الأحد المقبل.

وفتحت هزيمة يونايتد أمام ارسنال في وقت سابق من الأسبوع الجاري باب المنافسة على مصراعيه بعد أن قلص تشيلسي حامل اللقب الفارق إلى ثلاث نقاط ويمكنه تصدر الترتيب بفارق الأهداف لو هزم يونايتد.

وقال فيرجسون عن تشكيلته "لم يكن قرارا سهلا بل فكرت فيه لعدة أيام.. نتيجة مباراة ارسنال وضعتنا في هذا الموقف."

وأضاف المدرب المخضرم أنه كان مصمما على ألا يترك المباراة ضد منافس الماني تؤثر على الموسم للعام الثاني على التوالي بعدما تفوق عليه تشيلسي في الموسم الماضي بعد مباراة ضد بايرن ميونيخ في دور الثمانية بدوري الأبطال.

وتابع "لذا سيكون لدينا فريق حصل على قسط من الراحة يوم الأحد. سنخوض المباراة بقوة."

Total time: 0.0491