أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤول إيراني: ما جرى في اليمن أدى إلى استقرار المنطقة

- متابعة

اعتبر نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، وقال إن مستوى الأمن في المنطقة ارتفع بسبب الأحداث الأخيرة في اليمن، معتبرا "أمن اليمن من أمن المنطقة بأسرها".

وأكد عبد اللهيان، للصحافيين على هامش المسيرة الاحتفالية بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإيرانية في طهران (الثلاثاء)، أن مستوى الأمن في المنطقة ارتفع بسبب الأحداث الأخيرة في اليمن، وأن الظروف أصبحت صعبة جداً للإرهابيين في هذا البلد، على حد زعمه، ووفقاً لما أوردته وكالة مهر للأنباء التابعة لمنطمة الدعوة الإسلامية الإيرانية.

وأشار حسين أمير عبد اللهيان إلى أن جماعة الحوثي تدفع اليمن بالاتجاه الصحيح، وقال إن أنصار الله يتعاونون في اتجاه دفع العملية السياسية ومكافحة الفساد والإرهاب في اليمن، وإنهم يتحركون بشكل ذكي ووفقاً لمطالبات الشعب اليمني.

وأكد نائب وزير الخارجية الإيراني أن إيران تدعم الاستقلال والوحدة والسلام والاستقرار والازدهار في اليمن، واعتبر الأحداث الأخيرة هي شأن داخلي يمني بحت ويعود لكل اليمنيين.

وطالب أمير عبد اللهيان الأمم المتحدة ومجلس تعاون دول الخليج العربي أن تكون لديها نظرة واقعية للأحداث في اليمن من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في اليمن والمنطقة، وشكك في نوايا الحكومتين البريطانية والأمريكية بشأن اغلاق سفارتيهما في صنعاء، واعتبره إجراء "متسرعا" وذا مغزى.

من جانبه، أعلن قائد فيلق القدس للحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، أن مؤشرات تصدير الثورة الإسلامية باتت مشهودة اليوم في كل المنطقة سواء من البحرين والعراق إلى سوريا واليمن وحتى شمال أفريقيا.

Total time: 0.0592