أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الزياني يؤكد تمسك مجلس التعاون بالمبادرة الخليجية باعتبارها الحل الأمثل لليمن

- خاص

أكد الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حرص دول مجلس التعاون على وقف نزيف الدم في الجمهورية اليمنية والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

وقال الدكتور عبد اللطيف الزياني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء البحرينية، إن دول المجلس متمسكة بالمبادرة الخليجية باعتبارها الحل الأمثل المتاح لتسوية الأزمة اليمنية والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار هذا البلد الشقيق ووقف نزيف دم أبنائه، مشيراً إلى أن الاتصالات ما زالت مستمرة مع كل الأطراف اليمنية لتحقيق التوافق حول الإجراءات الخاصة بالتوقيع على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بموافقة ممثلي الحكومة اليمنية وممثلي أحزاب اللقاء المشترك و شركائه.

وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون "إن الخلاف حول إجراءات التوقيع على الاتفاق، سيتم حله بالتشاور بين المجلس الوزاري لمجلس التعاون والأمانة العامة للمجلس، وبين الأطراف اليمنية المعنية، معرباً عن تفاؤله بإمكانية تحقيق هذا الهدف في القريب العاجل انطلاقا من ثقة دول المجلس في حرص كل الأطراف اليمنية ورغبتها الأكيدة في تغليب المصلحة العليا لليمن وشعبه العزيز على كل الاعتبارات الأخرى.

يأتي هذا في حين تحدثت مصادر خليجية عن اجتماع مرتقب لمجلس التعاون في العاشر من مايو الجاري من المقرر أن تستضيفه الرياض لبحث موقف السلطة اليمنية الرافض التوقيع على المبادرة الخليجية التي سبق وان رحب بها.

Total time: 0.0652