آخر الأخبار :
قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بن عمر: العملية السياسية في اليمن أصبحت في مهب الريح، والريال قد ينهار قريباً

بن عمر: العملية السياسية في اليمن أصبحت في مهب الريح، والريال قد ينهار قريباً

اخبار الساعة - العربي الجديد   | بتاريخ : 12-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

 اعتبر المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بنعمر، اليوم الخميس، أن "العملية السياسية في البلاد أصبحت في مهب الريح"، مشيراً إلى أن "قادة القوى السياسية جميعاً يتحملون المسؤولية عما آل إليه الوضع".

 جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن، الذي يعقد جلسة خاصة حول اليمن. حيث أكد بنعمر أنه "يواصل جهوده للوصول إلى اتفاق بين القوى السياسية"، مشدداً على "الحل السلمي، كمخرج للأزمة في البلاد".

وانتقد بنعمر الخطوة الانفرادية التي أقدمت عليها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بإعلان ما سمته "إعلانا دستوريا" الجمعة الماضي، لافتاً إلى أن "هذه الخطوة أدت إلى ردود أفعال واسعة، ودفعت بعض البعثات الدبلوماسية إلى مغادرة البلاد".

من جانب آخر، حذر بنعمر من أن "الريال اليمني قد ينهار إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في الأيام القادمة". مشيراً إلى أن "الحكومة قد لا تتمكن من دفع رواتب الموظفين خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر".

وأكد أن "الأوضاع الحالية تقوي تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية"، مؤكداً أن "التنظيم يسعى إلى السيطرة على أربع محافظات، وهي: حضرموت وأبين ومأرب وشبوة".

ويعقد حالياً مجلس الأمن جلسة حول اليمن، يناقش فيها التطورات المختلفة. وتقول تسريبات إن مجلس التعاون الخليجي قد يتقدم بمشروع قرار للمجلس يدين "انقلاب الحوثيين".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1756