آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالة إمريكية :”مصر” تجهز وحدة عسكرية للتدخل في اليمن و”السعودية” تسلح القبائل

وكالة إمريكية :”مصر” تجهز وحدة عسكرية للتدخل في اليمن و”السعودية” تسلح القبائل

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 12-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

قالت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس”، اليوم في تقرير لها، إن القلق اتسع إزاء الاضطرابات المتزايدة في اليمن، البلد العربي الفقير، حيث سلّحت المملكة العربية السعودية رجال القبائل الموالين لها عند حدودها الجنوبية، كما تستعد مصر لتجهيز وحدة عسكرية للتدخل إذا لزم الأمر.

وذكرت الوكالة أن كلًا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أغلقت سفاراتها، ما يشير إلى الاعتقاد بأن الأوضاع في اليمن ستشهد مزيدًا من التدهور مع محاولة المتمردين الحوثيين، الذين هيمنوا على مقدرات السلطة في البلاد، توسيع نطاق سيطرتهم.

وفي استعراض للتبجح – بحسب الوكالة- صادر المتمردون الحوثيون نحو 20 مركبة خلفها الدبلوماسيون الأمريكيون وقوات المارينز في مطار صنعاء، وفقًا لمسؤولين تحدثوا للصحفيين. وغادر الأمريكيون بعد أن أتلفوا الوثائق ودمروا الأسلحة الثقيلة في السفارة.

وصادر المتمردون الأسلحة التي عثروا عليها في السيارات الأمريكية، وفقًا للمسؤولين – مشيرين على ما يبدو إلى الأسلحة الشخصية التي قالت البنتاجون إن رجال المارينز تركوها خلفهم كونهم لا يستطيعون الاحتفاظ بها وهم يغادرون على متن طائرة تجارية.

وقالت قوات المارينز في بيان، أمس، إن تلك الأسلحة الشخصية دُمِّرت مع الأسلحة الثقيلة في المطار قبل أن يغادر رجال المارينز البلاد.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9593) قراءة

Total time: 0.1666