أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة سبأ عن بن همام: احتياطي اليمن النقدي مايزال تحت السيطرة

- صنعاء

 قال محافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام أنه " رغم الاوضاع السياسية الصعبة التي تمر بها اليمن حاليا الا ان الاستقرار الاقتصادي والنقدي ما يزالان تحت السيطرة ".

وأكد محافظ البنك المركزي في تصريح نشرته وكالة "سبأ" أن اسعار الصرف ما تزال مستقرة نسبيا وتخضع لقوى العرض والطلب وأن مستوى احتياطيات اليمن من النقد الاجنبي ما تزال في الحدود الآمنة وقد وصلت بنهاية شهر يناير 2015 الى نحو اربعة مليارات و500 مليون دولار وهو ما يغطي فاتورة الاستيراد لاكثر من اربعة اشهر خاصة في ظل توقعات انخفاض الاسعار العالمية للمواد الغذائية الاساسية نتيجة التراجع الكبير في اسعار النفط ومشتقاته عالميا.

كما أكد ان ما تتناوله بعض المواقع الاخبارية بخصوص الوديعة السعودية وانخفاض قيمة العملة اليمنية ، جميعها اخبار مختلقة ولا تمت للواقع بصلة لان الوديعة تحكمها اتفاقية دولية ملزمة للبلدين بما في ذلك مواعيد السداد.

ولفت بن همام الى ان اليمن مر بالعديد من الازمات السياسية منذ 2011م حتى اليوم ، وأن جميع الاطراف السياسية قد نأت (مشكورة) عن المساس بالاستقرار الاقتصادي والنقدي لان الجميع في قارب واحد واذا غرق سيغرق الجميع.

ونفى بقوة صحة الاشاعات والاخبار التي يحاول البعض الترويج لها بشأن عدم قدرة الحكومة على سداد مرتبات موظفي الدولة بجهازيها المدني والعسكري.

ودعا محافظ البنك المركزي جميع وسائل الاعلام المحلية الى توخي المصداقية وعدم نشر أي اخبار غير صحيحة تؤثر سلبا في خلق بلبلات في السوق المصرفية قد تؤثر على حياة المواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود .

واعتبر بن همام اصرار هذه المواقع الاخبارية على تناول الاخبار غير الدقيقة انما يستهدف المواطن الذي يعيش اوضاعا صعبة بفعل عدم استقرار الاوضاع السياسية في البلد.

Total time: 0.05