آخر الأخبار :
مقرب من العكيمي يكشف حقيقة سيطرة قواتهم على سوق صرواح إحداها تُصيب بـ«نوبة قلبية».. 6 عادات خاطئة تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة اختطاف قائد عسكري كبير تابع للحزام الامني في الضالع الجبواني يتهم رئاسة الحكومة بالعمل خارج الدستور وانهم يطلبون «رأسه» عاجل: تسجيل 147 حالة جديدة بفيروس كورونا في السعودية عاجل: الإعلان عن وفاة العميد الركن أحمد علي بذبحة صدرية مفاجئة اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م المملكة تعلن حظر تجوال كلي 24 ساعة على عدة مدن بينها الرياض عاجل: إدخال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة بسبب كورونا (رسمي) المملكة تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا و138 اصابة بكورونا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤسسة أوام للتنمية الثقافية تقيم ورشة تدريبية لـ 35 متدربة في تحليل ودراسة السياسات العامة

مؤسسة أوام للتنمية الثقافية تقيم ورشة تدريبية لـ 35 متدربة في تحليل ودراسة السياسات العامة

اخبار الساعة - سلطان النويرة   | بتاريخ : 18-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

تحت شعار "دعم المرأة القيادية" وبالتعاون مع جامعة الاتحاد اليمنية ، وبرنامج "هي".

تقيم مؤسسة أوام للتنمية والثقافة ورشة تدريبية لـ ٣٥ متدربة في تحليل ودراسة ورسم السياسات العامة ، لمدة 3 ايام ابتداء من يوم الثلاثاء ١٧ فبراير وحتى الخميس ٢٠ فبراير .

تأتي هذه الورشة في اطار انشطة مؤسسة اوام للتنمية والثقافة والجهود التي تبذلها على صعيد المجتمع المدني حيث تستهدف الورشة القيادات النسائية الفاعلة ، على اعتبار ان المرأة شريك فاعل ومهم في العملية السياسية وصناعة القرار السياسي ، ويقع عليها مسؤولية كبيره في اطار المشاركة في بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وفي بداية افتتاح الورشة القيت العديد من الكلمات التي تناولت هذه القضية ، حيث تحدثت في البداية الدكتورة بلقيس ابو اصبع رئيس مؤسسة اوام للتنمية واستاذة العلوم السياسية بجامعة صنعاء رحبت في مستهلها بالحاضرات والمشاركات من القيادات النسائية ، وتطرقت الى الدور الهام والفاعل للمرأة الى جوار اخوها الرجل في صناعة الحياة السياسية ، وتطرقت الى الجهود التي تبذلها مؤسسة اوام في هذا الجانب كمشاركة للمؤسسة في خدمة المجتمع المدني قطاع النساء.

و تحدث بعد ذلك الدكتور محمد المطري والذي بدوره اشاد بهذه الجهود وقال انه ومن خلال دراسة التاريخ اليمني القديم لوحظ ان اليمن شهدت استقرار سياسي في الفترات التي تولت المراة فيها قيادة الحياة السياسية .

وعقب ذلك تحدث الاستاذ احمد المصري منسق برنامج "هي " عن اهمية الدورة وعن الدور الفاعل للمرأة اليمنية في مثل هذه التحولات السياسية الهامة التي يمر بها الوطن.

اختتمت الكلمات بكلمة هامة للدكتورة انطلاق المتوكل عضو لجنة صياغة الدستور اليمني الجديد والتي تناولت مواضيع هامة من أبرزها اهمية تناول الدستور الجديد الذي يجري صياغته لمواد دستورية تحمي كافة الحقوق السياسية والمدنية وغيرها للمراة اليمنية .

وقالت تقع على عاتق المرأة اليمنية مسؤولية جسيمة في الاسهام في بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأوضحت المتوكل ان الدستور الجديد استوعب بشكل جيد المرأة اليمنية وكل الحقوق التي تتعلق بها.

وهذا وتستمر الفعالية لمدة ثلاثة ايام تقدم من خلالها المدربة عبير الكبسي شرح وتوضيح لكيفية تحليل ورسم السياسات العامة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1503