أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتداءات بالرصاص الحي وخطف خمسة ناشطين في مسيرات مناهضة للإنقلاب الحوثي بصنعاء

اخبار الساعة - أكرم الوليدي

اعتدى مسلحون حوثيون بالرصاص الحي على مسيرة في شارع بغداد جوار شركة سابحة بعد ان منعها الحوثيون من التجمع امام مستشفى عبدالقادر المتوكل فتجاوزت الاعتداءات حتى وصلت شارع الزبيري فتم خطف الناشطين عبدالكريم العميسي وعلي الشعري و سامي الغيماني و جميل عبيد و عمرو الحكيم وايداعهم سجن المجمع الصناعي بشارع بغداد وسط صنعاء اثناء مشاركتهم في مسيرة التشييع الرمزي لشهيد التعذيب صالح البشري والمناهضة للإنقلاب واعتداءات بالرصاص الحي .

وخرجت مسيرة حاشدة من شارع التحرير حتى جابت شارع الزبيري وتم الإعتداء من قبل الحوثيين عليها بالرصاص الحي من قبل مسلحي الحوثي كما تم الاعتداء على المسيرة التي انطلقت من شارع الدائري ومنعها من التجمع امام جسر كنتاكي تقاطع الزبيري فتجاوزت المسيرة ذلك ملتحمةً بالمسيرة القادمة من التحرير حتى التحمت الأربع المسيرات القادمة من التحرير وبغداد وهائل والدائري في شارع الزبيري.

وندد المتظاهرون بانتهاكات الجماعة بتشييع رمزي لشهيد التعذيب صالح البشري الذي فارق الحياة السبت الماضي 14 فبراير تحت التعذيب الوحشي في سجون مليشيا الحوثي ومطالبةً باستعادة الدولة ..ورفعوا صور الناشطين فتح القدسي وعبده الحذيفي ومحمد النجري وزكريا الشرعبي وعبدالكريم الشرفي وعبدالسلام الاعوش. وطالبوا برحيل الانقلابيين الحوثيين.

Total time: 0.1129