أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقيم "يمني" ينصب على رجل أعمال سعودي بـ 500 مليون ريال (فيديو)

اخبار الساعة - متابعة

تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة من إلقاء القبض على مقيم يمني الجنسية (37 عاماً)، إثر قيامه بعمليات نصب واحتيال على رجل أعمال شهير بمكة المكرمة، والحصول منه على مبلغ 500 مليون ريال لتنفيذ مشاريع خدمية وحكومية، عبر مناقصات بالباطن. واتضح فيما بعد أن رجل الأعمال تعرض للنصب والاحتيال والخداع.

 
وبحسب التفاصيل الحصرية التي تنفرد بنشرها "سبق"، فقد تلقت شرطة العاصمة المقدسة، ممثلة في مركز شرطة العزيزية وشعبه التحريات والبحث الجنائي، بلاغاً وشكوى من رجل الأعمال، الذي أكد أنه اتفق مع مقيم يمني الجنسية، ادعي أنه صاحب شركات ومعدات تنفذ مشاريع عملاقة، وترسو عليها مناقصات حكومية وخدمية عبر عقود ومناقصات بالباطن. وكان المقيم اليمني يريد دخول رجل الأعمال معه في عقد شراكة لتنفيذ هذه المناقصات والمشاريع، مؤكداً أن الربح مضمون، وبنسبة كبيرة جداً.
 
وبعد أن دفع رجل الأعمال 500 مليون خلال الفترة الماضية اتضح أنه تعرض للنصب والاحتيال والخداع، وأن المقيم اليمني لم يطلعه على الحقيقة والربح المتوقع؛ ما جعله يتقدم ببلاغ رسمي، يتهم فيه اليمني بالنصب والاحتيال. وقد تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي، بمتابعة من مدير الإدارة المقدم فيصل القرني، من إلقاء القبض على المتهم في منطقة على طريق السيل حيث كان يشرف على مشروع هناك، وتم تحويله لمركز شرطة العزيزية، ولا يزال رهن التوقيف والتحقيق قبل إحالته لجهة الاختصاص، والحكم فيما أُقيم عليه من دعوى مالية تقدر بمبلغ 500 مليون ريال.
 
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن مركز شرطة العزيزية بشرطة العاصمة المقدسة تلقى بلاغاً من قِبل رجل أعمال سعودي الجنسية، يتهم فيه مستثمراً من جنسية عربية بالنصب والاحتيال عليه بمبالغ مالية كبيرة؛ وتم استدعاء المدعى عليه وسماع أقواله.
 
وأكد المقدم "القرشي" أنه تمت إحالة المتهم برفقة كامل الأوراق لجهة الاختصاص.

Total time: 0.103