آخر الأخبار :
وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تهديدات بإيقاف برامج العملية الأكاديمية في جامعة صنعاء "وثائق"

تهديدات بإيقاف برامج العملية الأكاديمية في جامعة صنعاء "وثائق"

اخبار الساعة - أحمد فوزي   | بتاريخ : 22-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

دعا طلاب الدراسات العليا المقبولين في برنامج الماجستير بجامعة صنعاء للعام الحالي (2014 -2015م) المجلس الأعلى للجامعات ورئاسة جامعة صنعاء التدخل لإلغاء الرسوم الدراسية المفروضة من قبل عمادات الكليات.

وكان طلاب الدارسات العليا المقبولين بكلية الطب والعلوم الصحية نظموا وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد أمام مبنى رئاسة جامعة صنعاء.

مطالبين رئاسة الجامعة اتخاذ إجراءاتها بما لا يضر مصلحة طلاب الماجستير ووفقاً لمواد الدستور واللائحة التنظيمية للبرامج الدراسات العليا في جامعة صنعاء.

وأثارت قضية  فرض عمادات الكليات بالجامعة رسوما مرتفعة للمرة الأولى لبرامج الماجستير في عدد من كلياتها.

تهديدات بإيقاف برامج العملية الأكاديمية في جامعة صنعاء "وثائق"

وأوضحت مصادر خاصة أن الرسوم المفروضة وصلت إلى 8000$ دولار في بعض التخصصات مثل كلية الحاسوب فيما فرضت عمادة كلية طب الأسنان 6000$ ، فيما اشترطت كلية الطب والعلوم الصحية 3000$، أما كلية الزراعة فقد كان المبلغ المفروض 2000$، وكليتي الاعلام والشريعة 1500$ على الطلاب المقبولين.

وبينت الوثائق التي حصل عليها موقع (................)أن رسوم برامج الدراسات العليا في جامعة صنعاء كانت خلال الأعوام السابقة لا تتجاوز مبلغ 80 ألف ريال يمني، فيما الرسوم المفروضة حالياً من قبل العمادات أي بزيادة أكثر من 8 أضعاف .

وخلال الوقفة أصدر الطلاب بياناً أشاروا إلى أن عمادات الكليات تحججت بتوقف انقطاع الدعم من وزارة المالية، وأضاف البيان بانه تم فرض رسوم دراسية مخالفة للقوانين.

تهديدات بإيقاف برامج العملية الأكاديمية في جامعة صنعاء "وثائق"
وأشار البيان إلى أن الطلاب المقبولين في برنامج الماجستير بكلية الطب والعلوم الصحية تعرضوا للتهديد بإزاحة أسمائهم و إغلاق برامج الماجستير لجامعة صنعاء في حال عدم دفعهم للمبالغ المالية المفروضة.

وأكد الطلاب أنهم سيستمرون في مطالبتهم بحقهم للحصول على درجة الماجستير لدرجة، وبالتصعيد بالطرق السلمية للفت النظر لقضيتهم العادلة خاصة أن حصولهم على تلك المقاعد جاء بعد المفاضلة فيما أغلب المقبولين من أوائل الطلاب الحاصلين على البكالوريوس من ذات الجامعة.

من جانبه وجه رئيس جامعة صنعاء د/ عبدالحكيم الشرجبي، الذي لم يكن على علم بالموضوع  ضرورة سرعة إفادته من نائبه لشؤون الدراسات العليا حول الكيفية التي تم فيها إقرار الزيادة في رسوم برامج الماجستير.

يذكر أن رئاسة الجامعة لم تبالي بتهديدات عمداء بعض الكليات بإزاحة أسماء الطلاب أو بإيقاف برامج الدراسات العليا الامر الذي يهدد بتوقف العملية الأكاديمية في الجامعات الحكومية بشكل عام.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0694