آخر الأخبار :
وفاة المواطن الذي احرق نفسه بصنعاء امام رئاسة الجمهورية.. والسبب! هيئة الطيران المدني تعلن (رسمياً) استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في المكلا حادث مروع بالسعودية يسفر عن مقتل 6 اشخاص.. ابتدأ بالدهس وانتهى باحتراق سيارتين وتفحم اربعة اشخاص تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

وزارة الصحة العامة والسكان ومفوضية اللاجئيين يجددان اتفاقية تقديم الخدمات الصحية للاجئين في اليمن

وزارة الصحة العامة والسكان ومفوضية اللاجئيين يجددان اتفاقية تقديم الخدمات الصحية للاجئين في اليمن

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 25-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
وزارة الصحة ومفوضية اللاجئيين يجددان اتفاقية تقديم الخدمات الصحية للاجئيين في اليمن

وقعت بصنعاء وزارة الصحة والسكان مع مكتب المفوضية السامية لأمم المتحدة لشؤون اللاجئيين في اليمن على مذكرة تفاهم بشأن إدراج اللاجئيين وطالبي اللجوء للحصول على الخدمات الصحية العامة وفي حفل التوقيع قال الدكتور غازي أحمد إسماعيل وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي بأن الخدمات الصحية في اليمن تعد مهمة وأساسية للاجئيين واليمنين على حد سواء ونحن نسعى بإستمرار لتحسين الخدمات الصحية التي نقدمها لليمنين واللاجئيين وطالبي اللجواء .

وينص الاتفاق الموقع على أوجه التعاون المستقبلي بين الوزارة والمفوضية ويشمل ذلك توفير الخدمات الصحية للاجئيين في إطار الخدمات الصحية العامة مع العمل الوثيق مع مكاتب الصحة في المحافظات التي يتركز فيها اللاجئيين بموجب بنود الاتفاقية
كم ستسهم وزارة الصحة في تسهيل وصول اللاجئيين إلى الخدمات الصحية ورفع قدرات العاملين في المجال الصحي والمراكز الصحية لضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة لليمنيين واللاجئيين والمجتمعات المضيفة .
من جانبه قال الممثل المقيم للمفوضية السامية يوهانس فان دور كلاوو بان الخدمات الصحية هي أساس لتحسين المعيشة وضمان الاندماج لكل فرد من أفراد اللاجئيين في مجتمعهم وأن حق اللاجئيين في الحصول على الخدمات الصحية ويستند ذلك إلى مبادئ حقوق الإنسان العالمية ومبادئ حماية اللاجئيين التي تنص على ذلك والمماثلة للمجتمع المضيف
كما أكد ان هذه الاتفاقية والتي تستمر ثلاث سنوات هي علامة فارقة في التعاون المشترك بين المفوضية والحكومة اليمنية .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1166