نص المشروع "/> نص المشروع "> نص المشروع ">
آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

المنسقية العليا للثورة تعلن في مؤتمرها الصحفي مشروع " المرحلة الأخيرة من التصعيد " ---> نص المشروع

المنسقية العليا للثورة تعلن في مؤتمرها الصحفي مشروع " المرحلة الأخيرة من التصعيد " ---> نص المشروع

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 10-05-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

أعلنت المنسقية العليا للثورة اليمنية مشروع برنامج التصعيد الميداني في إطار البدء في تنفيذ المرحلة الأخيرة من التصعيد على مستوى الساحات والميادين للضغط على نظام صالح بالتنحي الفوري .

وتم مناقشة مشروع البرنامج في لقاء جمع الائتلافات المتواجدة في ساحة التغيير والساحات الأخرى في المحافظات اليمنية الأخرى .

ويهدف مناقشة التصعيد الميداني والزحف كحل اخير في برنامج قدمته المنسقية اليوم وحصل "موقع اخبار الساعة"على نسخة منه وذلك  قطعاً لمسلسل اللعب على عامل الوقت والاستنزاف النفسي والمادي الممنهج للثورة والثوار من قبل النظام السلطوي وبلاطجتهم الأمنيين والإعلاميين ،وتأكيداً على جدية الشعب الثائر في انتزاع حقوقه المنهوبة واسترداد كرامته المسلوبة .

وأكدت المنسقية العليا للثورة اليمنية ان مناقشة برنامج التصعيد يأتي تلبية لتطلعات الشعب اليمني وتحويل الشعارات الثورية الى برنامج تصعيدية ورداً على مماطلات النظام ومناورته التي أكدت صوابية الموقف الثابت والميداني الرافض لكل مبادرة داخلية او خارجية تتيح لعلي صالح استرداد أنفاسه والالتفاف على اهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية في الرحيل والمحاكمة .

موقع اخبار الساعة  ينشر مشروع برنامج التصعيد الميداني للمنسقية العليا للثورة اليمنية وهو كالتالي :

1-توجيه رسائل عاجلة للبعثات الدبلوماسية ذات العلاقة لإعلامها بحقيقة الموقف وابلاغها بخيار الزحف السلمي ،ومطالبتها بتحمل مسئولياتها السياسية والقانونية والاخلاقية تجاه ما قد يترتب على ذلك من جرائم عمد نظام علي صالح على التهيئة والاعداد لها طيلة الاشهر الماضية .

2-اشهار مشروع "زحف "الاقناع "والمتمثل في حملة واسعة النظاق بمفردات الثورة واهدافها ووسائل التركيز على برنامج التصعيد وعلى رأسه العصيان المدني وتعمل الحملة على الصعيدين الفردي والجماعي وبالطرق المباشرة وغير المباشرة وتعد المسيرات النوعية نحو المؤسسات الرسمية المدنية احد وسائل هذا المشروع .

3-اعلان يوم للاضراب العام عن الطعام يندب اليه اليمنيون في كل ساحات الحرية والتغيير بالجمهورية مع دعوة الجاليات اليمنية في الخارج وجميع احرار العالم للمشاركة فيه .

4-اشهار مشروع "طلائع النصر"والتي ستتقدم الزحف وفتح باب التطوع لها على ان تحجز الارقام من واحد الى خمسين لقيادات اللجنة المركزية بالمنسقية والمتطوعين من قيادات المكونات الثورية الاخرى .

5-عقد مؤتمر صحفي توجه من خلاله رسالة لكافة شرائح وفئات الشعب تدعوهم للدعم والتضامن الكاملين مع برنامج الزحف السلمي والمعلن في ذات المؤتمر باسم "بيان التلاحم" .

6-دعوة سكان الامانة للاحتشاد في شارع الستين بصنعاء وكل سكان محافظة في شارعها او ميدانها الرئيس لأداء ركعتي النصر(الحاجة) ويكون ذلك بعد صلاة الجمعة التي يقترح تسميتها جمعة" الحسم ".

7-الدعوة الى مهرجان مليوني في الامانة وسائر المحافظات يسمى "مهرجان الوفاء للشهداء"يركز في برنامجه على حشد الهمم والهاب العزائم ويكون في أساسيات برنامجه  كلمات لأبناء واهالي الشهداء يوكن موعده يوم الاحد التالي "لجمعة الحسم ".

8- يعلن عن مشروع "ثمانية مليون صائم"ليوم الاثنين التالي "لمهرجان الوفاء" وذلك في سائر المحافظات ويندب فيه الناس للدعاء والابتهال نصرة للثورة والثوار .

9-يعلن برنامج حماسي ثوري خاص في كل ميادين الحرية والتغيير إحياء لليلة الثلاثاء (الاثنين ليلاً) .

10-يعلن الثلاثاء التاسعة صباحاً موعداً "للزحف" في سائر محافظات الجمهورية .

                                          

صادر عن المنسقية العليا اليمنية (شباب)
بتاريخ 10/5/2011م

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
فاعل خير -   بتاريخ: 10-05-2011    
نسقو جهودكم مع الشباب المستقلين في الساحة لانها لن تنجح الحزبية وهناك بوادر من المشترك عن محاولة الاستحواذ على الثورة
2)
عادل -   بتاريخ: 10-05-2011    
توكلواعلى الله والله ناصركم على الطاغيه كمانصر الثوره المصريه على الفرعون وسيكون مصيرهم مصيرحسني وزمرته باذن الله
3)
فزااع@@طيييييييط -   بتاريخ: 10-05-2011    
اكبر غبا ان تتبعانسان سفاح وانا انصح اخواني اهل تعز الابريا ان لا يردو الجميل لهل صنعا في التكسير والتخريب وان لا ينسو انهم تعلمو في هذه الاماكن وفي عهد الرئيس القايد وان لا ينضحك عليهم بهذه السهوله وبلخصوص ان المعتدلين من كل الاطياف هم اكبر خسران من الحرب الاهليه القادمه
4)
ثائر مستقل -   بتاريخ: 10-05-2011    
أذا كان هناك مصداقية فلا بد من ميثاق شرف بين توقع عليه القيادات ويتضمن عهد لله والشعب بأن نحافظ 1-على الشريعة الإسلامية كمصدر للتشريعات 2-ونحافظ على الوحدة أرضا وانسانا ولانقبل بتشارك السلطة على أساس مذهبي أوايديولوجي أوجغرافي ويتم حل أي حزب طائفي لأن وجود حزب سني سيفرض وجود حزب شيعي ونظل في دوائر مراكز اقليمية3- إعلان صلح عام وأخذ العهد من القبائل والقادة العسكريين والحزبيين بحفظ السكينة
5)
غمدان الجومري -   بتاريخ: 10-05-2011    
اقترح على الاستاذه توكل كرمان وبقية المحرضين على الزحف ان يكونوا في الصفوف الاولى واما بالنسبة لركعتي النصر فهذا على مذهب الاخت كرمان ولا يعنينا لا من قريب لا من بعيد .بصراحه اكرة الفتاوى المعلبة .
6)
عبد السلام الوادعي -   بتاريخ: 16-05-2011    
اقترح الجمعة القادمة في صنعاء ان نبقي في ساحة الستين من الظهر الى المغرب ونحيي عيد 22 مايو ودعوة كل القنوات للتغطية ويتم ابلاغ الناس من الخميس لتهيئة ظروفهم (اكل/ماء/قات/مظله )ويوزع برنامج الحفل للناس .
تنبيه : تكثيف الحراسة من الشباب والفرقة في مكان الخيام حتى لا تفكر الحكومة في اقتحام ساحة التغيير في الجامعة خاصة ان اكثر ان اكثر المعتصمين ولمدة خمس ساعات في الستين

Total time: 0.1799