آخر الأخبار :
اسقاط خامس طائرة حوثية مفخخة في الحديدة خلال اسبوع واحد ! ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في كل من البحرين والكويت لم يشفع له الاستقبال الكبير.. كيف هاجمت ابتسام ابو دنيا عبدالله العليمي ولعنته ! (صور) تغريدة للرئيس الجزائري عن رياض محرز تشعل المواقع تعرف على فيروس كورونا الجديد: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟ عاجل: الإعلان عن ثامن دولة عربية وصلها فيروس كورونا عاجل: تطورات مفاجئة بشأن الاحوال الجوية في السعودية.. وصدور قرارات مختلفة (تفاصيل) امريكا : الوضع حول فيروس "كورونا" في إيطاليا وإيران مقلق جدا جدا وواشنطن قلقة ! واشنطن تفرض عقوبات على 13 كيانا وشخصية بالصين والعراق وروسيا وتركيا بتهمة دعم برنامج إيران الصاروخي عاجل: تعليق الدراسة يوم غدٍ الأربعاء في عدة مدن السعودية.. والسبب؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البخيتي :يتقدم بمبادرة للرئيس هادي ولـ عبد الملك الحوثي ويحذر هادي بان خصومه بدءوا في نسج تحالفات لقلب الطاولة عليه في عدن .

البخيتي :يتقدم بمبادرة  للرئيس هادي ولـ عبد الملك الحوثي ويحذر هادي بان خصومه بدءوا في نسج تحالفات لقلب الطاولة عليه في عدن .

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

تقدم المحلل السياسي و القيادي السابق في جماعة الحوثي علي البخيتي بمقترح يحفظ لمختلف الإطراف الحد الأدنى من الشراكة الحقيقية، إضافة إلى الحد الأدنى من الشروط التي يمكن أن تقبل بها وتستطيع تسويقها لجماهيرها المتوترة بعد أن رفع كل طرف سقف مطالبة إلى الحد ألتعجيزي.

وكشف البخيتي عن مقترحه في منشور له يصفحته  «بالفيسبوك »  بمعادلة  تتلخص في أن يتنازل أنصار الله عن إعلانهم الدستوري مقابل تنازل الرئيس عن السلطة والشرعية لرئيس آخر توافقي وفقاً لاتفاق شراكة حقيقية.

وقال الببخيتي بان  هذه المعادلة ستحفظ كرامة كل الأطراف وتخرج البلد من الأزمة.

مضيفا  بأن الرئيس هادي لن يكون عقبة أمام هكذا تسوية، حيث أنه عبر مراراً عن رغبة في ترك المسؤولية لولا أن البلد بحاجة إلى استمرار الشرعية حتى لا تنزلق الى المجهول،

وتابع البخيتي بأنه متى ما توافقت الأطراف السياسية على صيغة جديدة للحكم سواء عبر اختيار رئيس توافقي جديد أو مجلس رئاسي فان الرئيس لن يقف حجر عثرة أمامها، خصوصاً أنه يرغب في أن يرتاح ويسلم البلد إلى الشرعية الجديدة،.

مضيفا بان الرئيس هادي لا يريد أن يكون غورباتشوف جديد في اليمن إذا ما تشظى البلد في عهده.

لافتا إلى إن التاريخ  سيحمله المسؤولية بحكم أنه كان الرئيس بغض النظر عن مدى إسهامه في ذلك،.

ونصح البخيتي هادي  بأن صحة الرئيس لم تعد تحتمل صراعاً مفتوحاً وأزمات ومغامرات جديدة، خصوصاً أن هناك إشارات تبين أن خصومه بدءوا في نسج تحالفات في الجنوب بهدف قلب الطاولة عليه في عدن، مستغلين الصراعات الجنوبية الجنوبية.

متسائلا  فهل يفعلها الرئيس هادي وقائد أنصار الله عبدالملك الحوثي ويقدما هذا التنازل لليمن قبل أن يُحملهما التاريخ مسؤولية تفكك اليمن عبر تحويله الى ساحة صراع إقليمي ودولي جديدة تنافس الساحة السورية؟، فاعلان أنصار الله الدستوري ليس قرآن منزل وشرعية هادي ليست حديث متواتر.

 

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (14210) قراءة

Total time: 0.2401