آخر الأخبار :
في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعيين قائد عسكري جديد في عتق يربك المشهد السياسي بشبوة

تعيين قائد عسكري جديد في عتق يربك المشهد السياسي بشبوة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 02-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
كشفت مصادر محلية  عن وجود خلافات حادة تسببت بشرخ عميق بين قيادة السلطة المحلية في محافظة شبوة عقب تعيين قائد محور شبوة واللواء 21 ميكاء.
 
  ووفقا للمصادر فإن تعيين اللواء عوض محمد فريد ، قائد للواء 21ميكاء ومحور شبوة  تسبب بنشوب الخلاف بين سلطة شبوة حيث ان قرار التعيين لم يعرف بعد الجهة التي أصدرته وفيما إذا كان صادرا من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وقطعت شبوة العلاقة معها ام من الرئيس هادي في عدن بحسب "عدن الغد" .
 
 ولقي تعيين فريد صدا كبيرا مابين مؤيد ومعارض حيث دعا البعض الى وفاء السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد باحاج الوفاء بإلتزماتها وعدم النكوص عنها والتي اتخذت عقب سيطرة الحوثيين على صنعاء ، وذلك بعدم تلقي اي اوامر او قرارات من صنعاء ورفض التعيين في حال ثبوت انه جاء من صنعاء.
 
في غضون ذلك قالت مصادر قبلية ان قبائل شبوة ستعقد اجتماع طارئ لبحث موقف السلطة المحلية وتراجعها عما التزمت به امام ابناء المحافظة بعدم التعامل مع صنعاء.
 وحتى اللحظة لم تعرف رسميا بعد الجهة التي اصدرت القرار بتعيين فريد قائدا لمحور شبوة واللواء21ميكاء.
 
وقال عسكريون في عتق أنهم  يشككون ان يكون القرار قد صدر من القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي ، الذي اعلن مؤخرا من مدينة عدن ، ان كل القرارات التي صدرت عقب ال21 من سبتمبر الماضي باطلة وغير شرعية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9318) قراءة

Total time: 0.1969