آخر الأخبار :
والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق الحكومة اليمنية تتهم إيران باستغلال سفن الصيد لتهريب الأسلحة للحوثيين فوائد البصل الأخضر الصحية تُنسيك رائحته وفاة الامير السعودي خالد بن سعود بن عبدالعزيز الدولار يهبط بشكل كبير في صنعاء وبسيط في عدن (اسعار الصرف الثلاثاء 7 يوليو 2020م) عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

المبعوث الدولي يصدر بياناً عن فحوى لقائه مع رئيس الوزراء المحاصر ووزير الخارجية

المبعوث الدولي يصدر بياناً عن فحوى لقائه مع رئيس الوزراء المحاصر ووزير الخارجية

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
أصدر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر فجر الاثنين  بياناً عن لقائه اليوم الأحد رئيس الوزراء السيد خالد بحاح ووزير الخارجية السيد عبد الله الصايدي كلا على حدة بمقري إقامتهما المحاصرين من قبل مسلحين تابعين ل"أنصار الله".
 
وقال في البيان الذي نشره على الفيسبوك " قد وضع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة رئيس الوزراء ووزير الخارجية في صورة اللقاءات التي أجراها في عدن مع رئيس الجمهورية الأخ عبد ربه منصور هادي ومع عدد من مكونات الحراك السلمي الجنوبي. كما أطلعهما على فحوى اتصالاته بمختلف الأطراف السياسية في صنعاء وعلى آخر ما وصلت إليه المفاوضات الجارية بين المكونات السياسية من أجل إيجاد حل سلمي وتوافقي للأزمة الراهنة" .
 
وجدد مساعد الأمين العام للسيدين بحاح والصايدي التعبير عن رفضه للإقامة الجبرية المفروضة عليهما وعلى عدد من وزراء الحكومة مؤكدا أن مسألة رفعها بشكل آمن وفوري وغير مشروط عن رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة وكافة الأفراد الذين ما زالوا يقبعون تحت الإقامة الجبرية هي مسألة مبدئية ولا يجب أن تكون مرتبطة بالمفاوضات الجارية.
 
وقد اتفق مساعد الأمين العام مع السيدين بحاح والصايدي على البقاء على تواصل مستمر لتبادل الرأي والمشورة حول أنجع السبل لإنجاح المفاوضات الحالية والابتعاد باليمن عن مربع الاحتراب والتفكك الذي يتهدده.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0529