أخبار الساعة » »

"بالتنسيق مع المركز اليمني للجاليات عقد اليوم اللقاء التشاوري مع أبناء الجاليات العربية والإسلامية "

- فاطمة صلاح
تحت شعار (الوحدة اليمنية بعيون شقيقة وصديقة)، وعلى هامش المؤتمر الذي سيعقد السبت القادم بصنعاء التقى اليوم برئاسة الشيخ يحيى الراعي بصنعاء اليوم الثلاثاء رؤساء وممثلي عدد من الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في اليمن، وبالتنسيق مع المركز اليمني للجاليات

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب برؤساء وممثلي الجاليات، متمنياً لهم ولأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية إقامة طيبة وعمل ناجح ومثمر في اليمن ودوام الصحة والسعادة بين أشقائهم وأصدقائهم من أبناء الشعب اليمني المضياف.


وأضاف الراعي: أنتم أشقاء وأصدقاء لكم مكانة متميزة ومرموقة في ضمير الشعب اليمني وقيادته السياسية، بزعامة فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية، ناقلا لهم تحيات فخامته القلبية الحارة وأمنياته الصادقة بإقامة طيبة لهم،موكدا على أن أبناء الشعب اليمني ينظرون إلى الأنشطة التي يقوم بها، أشقائهم وأصدقائهم من أبناء الجاليات تسهم في مد جسور الأخوة والصداقة والمودة والتواصل والتعاون وتبادل المنافع بين الشعوب


ونوه رئيس مجلس النواب في حديثه إلى أن الشعب اليمني يعتز بأشقائه وأصدقائه أبناء الجاليات العربية والأجنبية المقيمين في اليمن ويعتبرهم جزءاً منه، يجسدون بسلوكهم وأنشطتهم، الحضارة والثقافة والعادات والتقاليد الراقية والحميدة للشعوب المنتمين إليها.


ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن هذا اللقاء يأتي في ظل احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية 22 مايو المجيد، وبالمنجزات التنموية التي تتحقق في ربوع الوطن الكبير، وفي أجواء التحولات السياسية التي تشهدها الساحة الوطنية اليمنية.


وأكد رئيس مجلس النواب بالبيان السياسي التاريخي لفخامة رئيس الجمهورية, الذي أعلنه إلى الرأي العام المحلي والخارجي عشية العيد الوطني, قبل أيام،معتبرا هذه الفعالية مساهمة إيجابية بتلك الأفراح، وتعبر عن المواقف التضامنية مع الجمهورية اليمنية ودعم وحدتها الوطنية وأمنها واستقرارها وتنميتها، بالنظر إلى أن أبناء الجاليات في اليمن أصبحوا جزءا من هذا المجتمع الذي يعيشون فيه وشركاء مع شعبة في التصدي لكل التحديات التي تواجهه, مقدراً لهم مواقفهم الطيبة.


وقدم رئيس مجلس النواب لرؤساء وممثلي الجاليات العربية والأجنبية عرضاً شاملاً ومركزاً حول التجربة الديمقراطية في اليمن بما في ذلك مسار الحياة البرلمانية اليمنية وما أنجزته من أعمال تشريعية قانونية تنظم مجالات الحياة في شتى مناحيها وتكفل للناس حقوقهم وواجباتهم المشروعة وبما يواكب المتغيرات والمستجدات على كافة الصعد والمستويات.


من جهتهم أعرب رؤساء وممثلو الجاليات العربية والأجنبية عن تهانيهم الحارة للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ولرئاسة مجلس النواب والحكومة والشعب اليمني قاطبة بالعيد الوطني وإعادة تحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية.


وقد اشادو رؤسا وممثلي الجاليات بمجمل المنجزات الوطنية التي تحققت في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية... مؤكدين على أهمية تعميق مفهوم الوحدة اليمنية باعتبارها نواة للوحدة العربية ونموذج يحتذى به ،وعبر رؤساء وممثلو الجاليات العربية والأجنبية عن استنكارهم وشجبهم لجميع الأعمال الخارجة عن الدستور والقانون ووقوفهم صفاً واحداً ضد أي مساس بوحدة اليمن.


وفي تصريح خاص قال الأستاذ/ عارف الرازع رئيس المركز اليمني للجاليات يأتي هذا اللقاء برعاية كريمة من الشيخ يحيى الراعي من اجل تقديم المبادرات والمساندة المؤيدة للوحدة، وردا على الذين يروجون لثقافة الحقد والكراهية.


وأضاف أن اللقاء اليوم وهو اللقاء التشاوري من اجل الإعداد للقاء الموسع والذي سيكون في مطلع الأسبوع القادم وسيحضره جميع أبناء الجاليات العربية والأجنبية، واتحادات المرأة العربية في كافة الجاليات .


وقال رئيس المركز اليمني للجاليات أتقدم بالشكر لجميع الجاليات على دورها الوطني باليمن بمسانده هذه الوحدة المباركة التي اضاءات لنا العروبة وأصبح للوحدة اليمنية شان عظيم.

Total time: 0.0495