آخر الأخبار :
هذه اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن صباح السبت 25 يناير 2020م المدعي العام في نيويورك: شقيق صديقة بيزوس باع رسائله مقابل 200 ألف دولار تصريح قوي من مسؤول سعودي: العمالة الأجنبية ليسوا سرطاناً بل هم شركاء التنمية شرطة الرياض تطيح بثلاثة مقيمين سرقوا 36 مركبة.. شاهد كيف كانوا يخفونهم الفلكي اليمني الشوافي يحدد موعد موجة الصقيع القادمة على اليمن ويحذر سكان 14 محافظة يمنية (تفاصيل) الدولار يفاجئنا بارتفاع جديد.. آخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن مساء الجمعة 24 يناير 2020م التفاصيل الكاملة لمقتل امراة داخل فندق بعدن اول تعليق من محمد علي الحوثي على تقدم قواتهم في نهم وصف اتفاق السويد بالمؤامرة.. هذا ماذا قاله طارق صالح في لقائه مع صحيفة الوطن السعودية ! إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جباري: هادي يملك عدة اوراق "شرعية" وإذا لم يحسن استغلالها سيكون اليمن مهددا

جباري: هادي يملك عدة اوراق "شرعية" وإذا لم يحسن استغلالها سيكون اليمن مهددا

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

قال عضو مجلس النواب وأمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري، إن الرئيس عبدربه منصور هادي يحظى بتأييد شعبي ودولي، "وفي يده أوراق عدة شرعية إن أحسن استغلالها ستنحسر تداعيات الأزمة اليمنية، وإلا فإنها ستتفاقم كثيرا وستهدد الأمن الإقليمي والدولي".

وأكد جباري في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم، إن الوضع في اليمن أصبح "معقد بشكل كبير".

وأضاف إن "الحوثيين لا يرون في هادي رئيسا شرعيا ومستمرون في انقلابهم على الشرعية وتنفيذ إعلانهم غير الدستوري، مؤكدا أن معظم الأحزاب والشعب اليمني لا يزالون يعتبرون هادي الرئيس الشرعي للبلاد ويؤيدونه بهدف إرساء الأمن والسلام في اليمن وإبعاد بلادهم عن العبث والفوضى.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، قامت باحتجاز عدد كبير من السياسيين ينتمون إلى سبعة أحزاب يمنية كانوا في طريقهم من صنعاء إلى عدن للاجتماع بالرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال "ربما أكون الوحيد الذي وصل إلى عدن، في حين أن أعضاء من حزبي الإصلاح والناصري تم احتجازهم إجباريا بعد أن منعوا من السفر، كما تم تهديد أعضاء الحزب الاشتراكي من المشاركة في لقاء الرئيس هادي".

وأكد جباري حدوث اشتباكات متكررة في العاصمة صنعاء حيث مقر الرئيس هادي، نافيا أن يكون الأخير قد تعرض لمحاولة انقلاب من قبل الحرس الرئاسي.

وقال"كل ما في الأمر أن الرئيس أراد إبعاد الحراسات القديمة، ووضع حراسات أكثر ولاء بالقرب منه، وهو ما فسر خطأ أن ذلك جاء نتيجة لمحاولة انقلاب".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1846