آخر الأخبار :
مأرب تعلن عن 17 حالة وفاة وعدد من الاصابات جراء الامطار الغزيرة بالمحافظة بعد ايام على زوجهما.. مصري يقتل زوجته بمساعدة أمه بطريقة غريبة سقوط ضحايا من النساء والأطفال في انهيار منزل جراء الأمطار بصنعاء تهدم 4 منازل وإجلاء 30 أسرة إثر انهيار سد الرونة بمديرية ثلاء فرق البحث تتمكن من إنقاذ مقيم يمني من الغرق شرق المملكة هذا ما قاله "بن دغر" رداً على شائعة وفاته المفاجئة لحظة اطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتحذير المواطنين جراء انفجار سد الرونة في مدينة حبابة بعمران الفلكي الشوافي يكشف التوقعات من مساء الاثنين 3 أغسطس الى 24 ساعة قادمة وتوقعات اعلى متوسط هطول للامطار عاجل: انفجار سد في عمران نتيجة غزارة الامطار واطلاق الاعيرة النارية تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

جباري: هادي يملك عدة اوراق "شرعية" وإذا لم يحسن استغلالها سيكون اليمن مهددا

جباري: هادي يملك عدة اوراق "شرعية" وإذا لم يحسن استغلالها سيكون اليمن مهددا

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 02-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

قال عضو مجلس النواب وأمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري، إن الرئيس عبدربه منصور هادي يحظى بتأييد شعبي ودولي، "وفي يده أوراق عدة شرعية إن أحسن استغلالها ستنحسر تداعيات الأزمة اليمنية، وإلا فإنها ستتفاقم كثيرا وستهدد الأمن الإقليمي والدولي".

وأكد جباري في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم، إن الوضع في اليمن أصبح "معقد بشكل كبير".

وأضاف إن "الحوثيين لا يرون في هادي رئيسا شرعيا ومستمرون في انقلابهم على الشرعية وتنفيذ إعلانهم غير الدستوري، مؤكدا أن معظم الأحزاب والشعب اليمني لا يزالون يعتبرون هادي الرئيس الشرعي للبلاد ويؤيدونه بهدف إرساء الأمن والسلام في اليمن وإبعاد بلادهم عن العبث والفوضى.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، قامت باحتجاز عدد كبير من السياسيين ينتمون إلى سبعة أحزاب يمنية كانوا في طريقهم من صنعاء إلى عدن للاجتماع بالرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال "ربما أكون الوحيد الذي وصل إلى عدن، في حين أن أعضاء من حزبي الإصلاح والناصري تم احتجازهم إجباريا بعد أن منعوا من السفر، كما تم تهديد أعضاء الحزب الاشتراكي من المشاركة في لقاء الرئيس هادي".

وأكد جباري حدوث اشتباكات متكررة في العاصمة صنعاء حيث مقر الرئيس هادي، نافيا أن يكون الأخير قد تعرض لمحاولة انقلاب من قبل الحرس الرئاسي.

وقال"كل ما في الأمر أن الرئيس أراد إبعاد الحراسات القديمة، ووضع حراسات أكثر ولاء بالقرب منه، وهو ما فسر خطأ أن ذلك جاء نتيجة لمحاولة انقلاب".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1031