أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

ريال مدريد يفوزعلى خيتافي بثلاثية رونالدو مساء الأمس

- عبد الكريم الحزمي
سجل النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو ثلاثية (هاتريك) قاد بها ريال مدريد إلى الفوز على ضيفه خيتافي 4/صفر مساء أمس الثلاثاء في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ورفع رونالدو بذلك رصيده في الموسم الحالي إلى 36 هدفا بالدوري الأسباني متفوقا بفارق خمسة أهداف على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة في قائمة الهدافين.

ولا يتفوق على رونالدو في تاريخ الدوري الأسباني سوى هوجو سانشيز الذي سجل 38 هدفا في المسابقة لفريق ريال مدريد في موسم 1989/1990 .

وأصبحت فرصة ميسي في انتزاع قائمة الهدافين ضعيفة ويبدو أن النجم الأرجنتيني سيكتفي بالفوز بلقب الدوري الأسباني مع فريقه للموسم الثالث على التوالي ، حيث يحتاج برشلونة نقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث المتبقية كي يصعد على منصة التتويج.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 86 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف برشلونة المتصدر الذي يحل ضيفا على ليفانتي في وقت لاحق اليوم الأربعاء بالمرحلة نفسها.

وافتتح رونالدو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 24 إثر تمريرة ذكية من الألماني الدولي مسعود أوزيل.

كذلك ساعد أوزيل النجم رونالدو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 بعدما تصدى أوسكار أوستاري حارس مرمى خيتافي لكرة سددها المهاجم جونزالو هيجوين.

وفي الدقيقة 77 أضاف كريم بنزيمة الهدف الثالث لريال مدريد إثر تمريرة من تشابي ألونسو.

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء أكمل رونالدو ثلاثيته وسجل الهدف الرابع لريال مدريد من ضربة جزاء احتسبها الحكم بدعوى قيام المدافع بورخا بعرقلة رونالدو داخل منطقة الجزاء.

وعززت فرق ريسينج سانتاندر وملقا وديبورتيفو لاكورونا فرصها في البقاء بدوري الدرجة الأولى بعدما حقق كل منها فوزا ثمينا على ملعبه مساء أمس.

وحول سانتاندر تأخره بهدف أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز السادس إلى الفوز 2/1 ، كما تغلب ملقا على سبورتينج خيخون 2/صفر وديبورتيفو لاكورونا على أتلتيك بيلباو 2/1 .

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله ماريو سواريز ماتا في الدقيقة 11 ثم حسم سانتاندر المباراة لصالحه بهدفين سجلهما كيندي بكير سيوجلو وماركوس روزنبرج في الدقيقتين 38 و48 .

ورفع سانتاندر رصيده إلى 46 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 52 نقطة في المركز السادس.

كذلك تغلب ملقا على سبورتينج خيخون بهدفين نظيفين سجلهما جوليو بابتيستا وأليسو بيريرا دوس سانتوس في الدقيقتين 10 و68 .

ورفع ملقا رصيده إلى 45 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد خيخون عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر.

وحول ديبورتيفو لاكورونا تأخره بهدف أمام ضيفه أتلتيك بيلباو إلى الفوز 2/1 .

ورفع لاكورونا رصيده إلى 42 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع عشر لكنه لا يزال يواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية ، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 54 نقطة في المركز الخامس.

وافتتح جايزكا توكيرو التسجيل لبيلباو بعد دقيقتين من بداية المباراة إثر تمريرة من أندوني ايراولا.

وحالف الحظ فريق ديبورتيفو لاكورونا في إدراك التعادل في الدقيقة 23 حيث أخفق دفاع بيلباو في تشتيت كرة من ضربة ركنية لتصل إلى المهاجم أدريان الذي أسكنها الشباك بعدما ارتطمت بكارلوس جوربيجي لاعب بيلباو.

وقبل 18 دقيقة على نهاية المباراة حاول تشابي كاستيلو مدافع بيلباو أن يشتت تمريرة من أدريان قبل أن تصل الكرة إلى ريكي ، لكنه وجه الكرة إلى داخل شباك فريقه ، لتنتهي المباراة بفوز لاكورونا 2/1 .



تعليقات الزوار
1)
nader -   بتاريخ: 11-09-2011    
قرأة ممتعة اعح\جبتنى كثيراوانا احب كريستيانو

Total time: 0.053