أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العميد السقاف يرد على القيادي الجنوبي الميسري بقوة "مستعدون لإنهاء أي معركة في عدن خلال ساعات"

- الوسط
 استغرب مصدر مقرب من العميد عبد الحافظ السقاف التصريح الذي ابداه الميسري والذي اكد من ان وراء استهداف قوات الامن الخاصة الانفصال .
 
وتسائل المصدر عن اي صفة يتحدث الميسري ويصدر تهديداته ورد المصدر على تهديدات الميسري بان العميد السقاف قال انه لايعتد بكلام الميسري باعتبارة من غير ذي صفة واكد ان القوات الخاصة قادرة على حسم المعركة خلال ساعات وحذر من مغبة استهداف قوات الامن الخاصة لان من شان ذلك ان يجعل كل مصادر النيران اهداف مشروعه وسيتم التعامل معها بحسم وزاد من ان هنالك من يحاول تفجير الصراع من قبل من لايزالون يحلمون من جعل الانفصال واقعاَ .
 
وابدى مخاوفة من ان ياتي هذا التصعيد في موازاة اعلان عدن عاصمة بديلة وهو ما يؤكد سوء نوايا بعض الساعين لتفجير الصراع .
 
وكان احمد الميسري قد هدد بخروج مهين لقائد القوات الخاصة وقال في تصريح خاص لصحيفة “عدن الغد” ان قائد جهاز الأمن المركزي المقال ماطل ويماطل في تنفيذ قرار رئيس الجمهورية القاضي بإقالته من منصبه.. مؤكدا ان هذا القرار سينفذ بالقوة وعلى السقاف تحكيم العقل ومغادرة “عدن”.
 
وأضاف بالقول :” ندعو السقاف لتحكيم العقل والمنطق وليعلم ان قرار رئيس الجمهورية “سينفذ” ولو بالقوة وليعرف السقاف انه يتجه صوب مغامرة غير محمودة العواقب مضيفا نحن اردنا للسقاف خروج مشرف من عدن لكنه يصر على ان يكون هذا الخروج مهين بكل ماتحمله الكلمة من معنى.
 
ودعا الميسري ماتبقى من جنود الامن المركزي بمعسكر الصولبان بان لايكونوا ضحية لعمل طائش حذر الميسري السقاف من القيام به.
 
واختتم الميسري تصريحه بالقول :” على السقاف ان يدرك انه في عدن وليس في صنعاء وان هنالك توجيهات رئاسية يجب ان تنفذ ونحن لها وسننفذها.

Total time: 1.0735