آخر الأخبار :
قيادي حوثي يداهم مدرسة تحفيظ قران في إب ويغلقها صدور ثاني قرار رئاسي اليوم الجمعة (نصه) مسلحون حوثيون يختطفون نجل الإعلامية رحمة حجيرة.. فكيف علقت الأم على اختطاف ولدها؟ "حرب الفستق".. أمريكا تُقصي إيران بالضربة القاضية واللطمات تتوالى منظمة الصحة العالمية تعلن رفع مستوى خطورة انتشار كورونا إلى "مرتفع جدًّا" قناة إيرانية: وفاة أكثر من 210 إيرانيين في مختلف المدن الإيرانية بسبب فيروس كورونا بعد نشرها فيديو ورفعه إلى تريند #متحرشين_لو_برستيج .. متحرشة الرياض تحذف الفيديو وتغلق حسابها قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صحيفة أمريكية: الحوثيون وجهوا ضربة قوية لصناعة النفط في البلاد

صحيفة أمريكية: الحوثيون وجهوا ضربة قوية لصناعة النفط في البلاد

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 09-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في تقرير مطول، أن شركات النفط الكبرى بدأت حالياً التخلي عن اليمن، بعد أن  وجهت جماعة الحوثي المسلحة ضربة قوية لصناعة النفط في البلاد، مما اضطر الشركات للتخلي عن آبار النفط المنتجة، وإجلاء موظفيها بعد استفزازات الحوثيين واقتحام مقرات أعمالهم.

 وأضاف التقرير، أن شركة أوكسيدنتال بتروليوم كورب، ومقرها هيوستون ، والتي ظلت تعمل في اليمن منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، أخلت موظفيها خارج البلاد في يناير الماضي، وهو ما برره مسؤولون تنفيذيون ومحليون، باقتحام المجمع من قبل مسلحين، الموجود في العاصمة، صنعاء، حيث شدد المسلحون الحوثيون قبضتهم على السلطة هناك.

 ولم تكن الشركة الأمريكية أوكسيدنتال بتروليوم كورب هي الوحيدة، حيث أكد مسؤولون تنفيذيون، أن الشركة النرويجية "DNO AS A"، ومجموعة دوف إنريجي دبي وشركة نكسن، التي تملكها شركة الصين كنوك المحدودة، كل هذه الشركات انتقلت للتخلي عن حقوقها في كتل الآبيار التي تنتج آلاف البراميل من الخام يوميا.

 كما أجلت شركة الطاقة النمساوية OMV AG، التي تنتج نحو 22 ألف برميل يومياً، أجلت معظم موظفيها الأجانب وقلصت أنشطتها في اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1851