آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صحيفة أمريكية: الحوثيون وجهوا ضربة قوية لصناعة النفط في البلاد

صحيفة أمريكية: الحوثيون وجهوا ضربة قوية لصناعة النفط في البلاد

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 09-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في تقرير مطول، أن شركات النفط الكبرى بدأت حالياً التخلي عن اليمن، بعد أن  وجهت جماعة الحوثي المسلحة ضربة قوية لصناعة النفط في البلاد، مما اضطر الشركات للتخلي عن آبار النفط المنتجة، وإجلاء موظفيها بعد استفزازات الحوثيين واقتحام مقرات أعمالهم.

 وأضاف التقرير، أن شركة أوكسيدنتال بتروليوم كورب، ومقرها هيوستون ، والتي ظلت تعمل في اليمن منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، أخلت موظفيها خارج البلاد في يناير الماضي، وهو ما برره مسؤولون تنفيذيون ومحليون، باقتحام المجمع من قبل مسلحين، الموجود في العاصمة، صنعاء، حيث شدد المسلحون الحوثيون قبضتهم على السلطة هناك.

 ولم تكن الشركة الأمريكية أوكسيدنتال بتروليوم كورب هي الوحيدة، حيث أكد مسؤولون تنفيذيون، أن الشركة النرويجية "DNO AS A"، ومجموعة دوف إنريجي دبي وشركة نكسن، التي تملكها شركة الصين كنوك المحدودة، كل هذه الشركات انتقلت للتخلي عن حقوقها في كتل الآبيار التي تنتج آلاف البراميل من الخام يوميا.

 كما أجلت شركة الطاقة النمساوية OMV AG، التي تنتج نحو 22 ألف برميل يومياً، أجلت معظم موظفيها الأجانب وقلصت أنشطتها في اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1848