أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

تنظمها منظمة عهد للتنمية .. مخاطر الألغام الأرضية والقذائف غير المتفجره في ورشة عمل بصنعاء

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل

أقامت منظمة عهد للتنمية وحقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة مساندة اللأجئين DRC وبتمويل من منظمة اليونيسف صباح اليوم بصنعاء ورشة توعوية عن مخاطر الألغام الأرضية والقذائف غير المتفجره ( مخلفات الحرب) في مناطق النزاع المسلح.

واستهدفت الوشة 60 مشارك ومشاركه من أربع مناطق ( منطقة بني مطر - منطقة نهم - منطقة بني حشيش - منطقة بني الحارث ).

واستعرضت المدربة وفاء البعداني جملة من رسائل التوعية الخاصة بخطورة هذه الألغام وكيفية الحذر منها والتعامل معها وعن الاجسام الغريبة التي زرعت في الحروب السابقة وفي المناطق المشبوهة والحدودية.

وأشارت إلى أن هناك اجسام غريبة يتم القاءها في الشوراع وداخل براميل القمامة وفي اماكن اخرى .. محذرة من التعامل معها .. وأستعرضت عدداً من هذه المتفجرات والالغام التي يتوجب علي كل الناس الحذر منها.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنظمة عهد  للتنمية وحقوق الإنسان محمد عبدالله الشامي على أهمية  دور المجتمع في نشر هذه الرسالة التي تهم الجميع .. شاكراً المشاركين في الورشة لحضورهم وحثهم علي  نشر كل ماتعلموه في الورشة وتوصيله إلى مجتمعاتهم للاستفادة منه.

حضر الورشة الدكتور عبدالرحمن حسن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب و مندوبين اللجان المجتمعية لمديريات ( نهم - بني حشيش - بني مطر - بني الحارث ).

Total time: 0.082