آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

مؤسسة البسمة لذوي الإحتياجات الخاصة. تحي عيد الأم بصنعاء بإقامة الحفل التكريمي السنوي للطلاب المتميزين وتكريم الأمهات المثاليات

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 21-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
نظمت مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة بصنعاء اليوم الحفل التكريمي السنوي للأمهات المثاليات والطلاب والطالبات المبرزين من ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة عيد الأم الذي يصادف 21 مارس من كل عام.

وفي الاحتفال الذي حضره وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي، أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتكريم الأمهات تقديرًا واحتراما لتفانيهن في بناء ورعاية الاسرة وإعداد الأجيال المتعلمة والمثقفة.

وأكد النقيب أهمية المشاركة المجتمعية الفاعلة في إبراز دور الأمهات المثاليات ودوهن في تربية الأجيال الذين يعتبرون الركيزة الأساسية لبناء الأوطان ونهضتها وتطورها .. مبينا أن الأم المثالية سهرت من أجل أبنائها وتحملت المسؤولية في بناء جيل قادر على العطاء.

من جانبه اعتبر مدير عام مؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة المهندس هشام عبدالجبار سيلان، الاحتفال بعيد الأم يجسد دورها الحيوي في بناء الأجيال باعتبارها المدرسة الأولى للمجتمع .. مؤكدا أهمية دور الأمهات الفاعل في جهود التنمية وخلق جيل قادر على تحمل مسؤولياته تجاه وطنه ومجتمعه.

وقال" احتفالنا اليوم هو لكل أم تعبت وسهرت وأعطت وبذلت الغالي والرخيص في سبيل رعاية أبنها المعاق ، حيث تعتبر قضية الإعاقة واحدة من أهم القضايا المجتمعية ذات الأبعاد التربوية والاقتصادية التي أصبحت محل اهتمام المجتمعات وعنايتها ".

واضاف " نفخر بوجود كوكبة من النساء الرائدات والأمهات المثاليات اللاتي أسهمن بفعالية في بناء الأجيال الواعدة في بناء الوطن والمشاركة في التنمية" .. لافتا إلى أن الأمهات المثاليات يقدمن رسالة تربوية يعول عليها المجتمع كثيرا في إيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

فيما أوضح نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال في كاك بنك الدكتور ماهر عبدالله محرم في كلمته عن الرعاة أن مشاركة بنك التسليف في هذه الاحتفالية من منطلق الشعور بالمسؤولية الوطنية والاجتماعية تجاه شريحة مهمة في المجتمع هي الأمهات .

وقال " إن مساهمتنا في الاحتفالية تعد رمزية نرسل من خلالها إلى كافة المنظمات التي لها دور سامي وإيجابي وفاعل أننا سوف نكون لكم العون واليد التي لا ترتد إلا بما يكفل المضي قدما إلى الأمام في خدمة المجتمع والوطن والمساهمة في بناء الأجيال القادمة ".

تخلل الاحتفال الذي حضره ممثلو منظمات المجتمع المدني وعدد من مدراء وموظفي صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة وأولياء أمور طلاب وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة، أنشودة ترحيبية وفقرة بيت الموسيقى للفنان عمار الشيخ وشعر لصفاء عيسى ورقصة الأم لزهرات مؤسسة البسمة نالت الإعجاب.

كما جرى خلال الاحتفال الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على كافة أرواح الشهداء الذين سقطوا على كل شبر في الأراضي اليمنية، وكذا عرض فيلمان لانشطة مؤسسة البسمة ، وآخر بعنوان أمي يا نبع الحنان واسكتش الأم والطفل اليتيم وفقرة كشكوش قدمها الفنان سليمان داوود ورقصة بعنوان " أحمي اليمن يا رب ".

عقب ذلك جرى تكريم 27 من الأمهات المثاليات لطلاب وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا تكريم 137 طالبا وطالبة المبرزين في العلاج الطبي والوظيفي والعلاج الطبيعي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0812