أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التلفزيون السعودي: القوات البحرية السعودية تنفذ عملية لإجلاء عشرات الدبلوماسيين من عدن

- صنعاء

قال التلفزيون السعودي الرسمي إن القوات البحرية السعودية نفذت عملية لإجلاء عشرات الدبلوماسيين السعوديين والعرب والأجانب من مدينة عدن جنوبي اليمن.

ووفقاً للتلفزيون السعودي، فإنه تم نقل الدبلوماسيين إلى مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر.

وأضاف: القوات البحرية الملكية نفذت "عملية الإعصار لإخلاء عشرات الدبلوماسيين بينهم سعوديون، من عدن"، مشيرة إلى أن الدبلوماسيين وصلوا على متن سفينتين إلى مدينة جدة، أما قناة العربية فأفادت أن عملية الإجلاء شملت بعثات دبلوماسية عربية وغربية.

ونُفّذت العملية صباح الأربعاء الماضي، بالتزامن مع بدء عملية "القصف الحازم"، إذ بلغ عدد الأشخاص الذين أُخرجوا من اليمن 86 شخصاً. وقامت سفينة "الدمام " وسفينة "ينبع" من الأسطول الغربي بتنفيذ عملية الإجلاء في المياه المواجهة لميناء عدن، بمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة.

ووصلت السفينتان صباح اليوم السبت إلى قاعدة الملك فيصل البحرية في الأسطول الغربي في مدينة جدة حيث كان في استقبالهم قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن سعد القرني وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن سعيد الزهراني وقنصلي دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، وعدد من موظّفي وزارة الخارجية السعودية.

وتنفذ عشر دول متحالفة عملية عسكرية في اليمن منذ ثلاثة أيام، تستهدف مواقع للحوثيين وأخرى للجيش اليمني الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والتي تسيطر عليها جماعة الحوثيين المسلحة.

Total time: 0.1411