آخر الأخبار :
طيران التحالف يشن ثلاث غارات جوية على صنعاء (المكان المستهدف) السودان: الكشف عن تفاصيل الطائرة التي حلقت فوق منزل البرهان وتم اسقاطها الشرق الاوسط: من يحكم الحوثيين... وما علاقة ذلك بـ«كورونا»؟ الشيخ خالد بن أحمد: تدخل قطر في موضوع المواطنين العالقين في ايران كان بهدف الإساءة للبحرين رسميا: المملكة تكشف عن سقوط ضحايا نتيجة الصواريخ الباليستية الحوثية على الرياض «التحالف» يكشف تفاصيل تدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض وجازان تفاصيل الاشتباكات التي وقعت بمحيط اللواء الثالث دعم واسناد في عدن قرابة 500 وفاة حصيلة يوم واحد للكورونا في امريكا أول تعليق حكومي على اطلاق الحوثيين لثلاثة صواريخ باليستية على الرياض وجازان عاجل: الحوثيون يطلقون 2 صواريخ باليستية على الرياض وسماع دوي انفجارات قوية

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التلفزيون السعودي: القوات البحرية السعودية تنفذ عملية لإجلاء عشرات الدبلوماسيين من عدن

التلفزيون السعودي: القوات البحرية السعودية تنفذ عملية لإجلاء عشرات الدبلوماسيين من عدن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 28-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

قال التلفزيون السعودي الرسمي إن القوات البحرية السعودية نفذت عملية لإجلاء عشرات الدبلوماسيين السعوديين والعرب والأجانب من مدينة عدن جنوبي اليمن.

ووفقاً للتلفزيون السعودي، فإنه تم نقل الدبلوماسيين إلى مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر.

وأضاف: القوات البحرية الملكية نفذت "عملية الإعصار لإخلاء عشرات الدبلوماسيين بينهم سعوديون، من عدن"، مشيرة إلى أن الدبلوماسيين وصلوا على متن سفينتين إلى مدينة جدة، أما قناة العربية فأفادت أن عملية الإجلاء شملت بعثات دبلوماسية عربية وغربية.

ونُفّذت العملية صباح الأربعاء الماضي، بالتزامن مع بدء عملية "القصف الحازم"، إذ بلغ عدد الأشخاص الذين أُخرجوا من اليمن 86 شخصاً. وقامت سفينة "الدمام " وسفينة "ينبع" من الأسطول الغربي بتنفيذ عملية الإجلاء في المياه المواجهة لميناء عدن، بمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة.

ووصلت السفينتان صباح اليوم السبت إلى قاعدة الملك فيصل البحرية في الأسطول الغربي في مدينة جدة حيث كان في استقبالهم قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن سعد القرني وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن سعيد الزهراني وقنصلي دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، وعدد من موظّفي وزارة الخارجية السعودية.

وتنفذ عشر دول متحالفة عملية عسكرية في اليمن منذ ثلاثة أيام، تستهدف مواقع للحوثيين وأخرى للجيش اليمني الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والتي تسيطر عليها جماعة الحوثيين المسلحة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0989