آخر الأخبار :
مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الصحفي اليافعي يعلق على صورة لتجمع أكثر من 500 شخص بمأرب طوقهم الأمن ! بعد "سد النهضة" في إثيوبيا.. مصر ترسل وفدا إلى دولة إفريقية أعلنت بناء أكبر سد في العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجيش والحوثييون يتقدمون رغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية باسم #عاصفة_الحزم

الجيش والحوثييون يتقدمون رغم الضربات الجوية التي تقودها السعودية باسم #عاصفة_الحزم

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 28-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

حقق الجيش والحوثيون مكاسب كبيرة في جنوب وشرق اليمن يوم الجمعة على الرغم من الضربات الجوية التي تقودها السعودية و 10 دول أخرى لليوم الثاني على التوالي.

وقال سكان لرويترز إن قوات الجيش والحوثيين سيطروا على ميناء شقرة على بعد 100 كيلومتر إلى الشرق من عدن ليضعوا أول موطيء قدم لهم على بحر العرب.

وتمكنت وحدات من الجيش اليمني، المسنودة باللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي، من تأمين معظم مناطق أبين، ووصلت منطقة شقرة الواقعة، على سواحل اليمن على بحر العرب.

وقالت المصادر لوكالة "خبر": إن قوات الجيش، قامت بتأمين اللواء 115 المتمركز في لودر، بعد دحر عناصر موالين لتنظيم القاعدة، كما قامت بتأمين جميع المناطق في مثلث لودر، ووصلت شقرة وعرقوب.

ولم تشر إلى وقوع مواجهات، لكنها أكدت أن تأمين تلك المناطق جاء بعد دحر عناصر التنظيم.

ويهدد تقدم وحدات الجيش والحوثيين آخر قاعدة لهادي في اليمن وهو ما قد يقوض الحملة الجوية التي تدعمه.

وجاءت الخسائر بينما قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية العميد الركن أحمد عسيري خلال مؤتمر صحفي في الرياض إن الهدف الرئيسي للعملية هو تأمين مقر الحكومة في مدينة عدن الجنوبية.

وأضاف عسيري أن الحملة سوف تستمر مادام هناك حاجة لذلك.

وقالت قبائل كبيرة في محافظة مأرب المنتجة للنفط في اليمن يوم الجمعة إنها تدعم الحملة العسكرية التي تقودها السعودية لكن قوات الحوثيين تقدمت صوب الجنوب على الرغم من الضربات الجوية.

لكن سكانا قالوا لرويترز إن قوات الجيش والحوثيين سيطروا على مدينة شقرة بمحافظة أبين يوم الجمعة ليضعوا أول موطيء قدم لهم على بحر العرب.

ويعني دخولهم المدينة أنهم يسيطرون على كل المداخل البرية لميناء عدن على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الجنوب الغربي وهو آخر قاعدة لغريمهم هادي.

من جانب آخر، أكدت مصادر محلية، إن الجيش والامن يحكم قبضته على جزيرة ميون احدى جزر اليمن ادارياً وتعتبر احدى العزل التابعة لمديرة باب المندب.

وذكرت المصادر، أن قوات الجيش واللجان الشعبية القادمة من البيضاء، دخلت وادي الخير في بيحان.

وخلال أسبوع من القتال العنيف سيطر الحوثيون على ميناء المخاء إلى شمال غرب عدن وعلى المشارف الشمالية للمدينة في مؤشر على أن عدن باتت في خطر رغم الضربات الجوية ضد قوات الحوثيين لليوم الثاني.

وفي محيط صنعاء، أكد لوكالة خبر مصدر أمني يمني إسقاط الدفاعات الجوية إحدى طائرات العدوان السعودي الخليجي مساء الجمعة في منطقة الحتارش شمال شرق العاصمة صنعاء، وأضاف إنه تم أسر الطيار.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6300) قراءة

Total time: 0.1967