آخر الأخبار :
آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في صنعاء و عدن الجمعة 15 نوفمبر 2019م طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البشير يؤكد استعداد السودان المشاركة بلواء مشاة بري في اليمن .

البشير يؤكد استعداد  السودان المشاركة بلواء مشاة بري في اليمن .

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-03-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

 

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، استعداد بلاده للمشاركة بريا في اليمن بلواء مشاة، لو طلب منها ذلك، على حد قوله.

وأدلى البشير بحوارين لجريدتي "المصري اليوم، و"الأهرام"، الصادرتين الاثنين.

وفي حواره مع "المصري اليوم" قال: "لم يكن من الممكن أن نفوّت عملية المشاركة (في عملية "عاصفة الحزم")، لكن مشاركتنا محدودة، فنشارك بالطيران، بثلاث طائرات مقاتلة من نوع "سوخوى 24" مع بعض طائرات النقل".

وأضاف: "نحن مستعدون لإرسال قوات برية إذا طُلب من السودان، وستكون في حدود لواء من المشاة، أي ستكون المشاركة رمزية. ولو كل دولة شاركت بقوة في النهاية ستكون القوة كافية"، على حد قوله.

وحول المبادرة الخليجية، قال: "نحن داعمون للمبادرة الخليجية، لأنها هي الحل السلمى والسياسي، لكن الحوثيين أفشلوا الحلول السلمية، وعندما قرر الخليجيون دعم الشرعية والتدخل عسكريا دخلنا معهم، ونحن مع المبادرة الخليجية، سواء في الحل السلمى أو التدخل العسكري".

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1344