أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤول: قوات سعودية تدرب "مقاومة عدن" على أسلحة حديثة ألقيت جواً

اخبار الساعة - واشنطن
كشف مصدر سعودي مسؤول لقناة "C.N.N" الأمريكية، تواجد قوات خاصة سعودية في عدن تقوم بتنسيق وتوجيه المعركة ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في المدينة اليمنية الساحلية، مؤكداً أن الأدوار التي تقوم بها هذه القوات هي أدوار غير قتالية حتى الآن.
 
وأضاف المصدر أن هذه القوات تقوم بتدريب المقاومة في عدن على الأسلحة الجديدة ومعدات الاتصال الحديثة التي أسقطتها طائرات التحالف من الجو يوم أمس.
 
وكشف المصدر أن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى الأسبق قد انسحبوا يوم أمس من القصر الرئاسي وأجزاء رئيسية بمدينة عدن الساحلية بعد الغارات الجوية السعودية الثقيلة.
 
وقال مسؤول عسكري أمريكي لـ"C.N.N" عن مشاركة السفن الحربية الأمريكية في الحصار المفروض على الموانئ اليمنية؛ حيث تقوم السفن الحربية الأمريكية بجولات تفتيشية دقيقة، وقد تم ضبط سفينة تحمل العلم البنمي مشتبهاً في حمولتها قادمة من إيران، وتم إطلاق سراحها بعد أن وُجد أنها سفينة تحمل الأسمنت ومواد للبناء.
 
وأضاف: "الدوريات البحرية الأمريكية تقوم بمهمات قبالة السواحل اليمنية؛ للتأكد من عدم وجود أسلحة مهربة للحوثيين قادمة من إيران"، مبيناً أن المنطقة التي تنشط بها الدوريات البحرية الأمريكية هي منطقة مشهورة بالتهريب إلى اليمن والسودان وقطاع غزة، لذلك تقوم البحرية الأمريكية بمراقبة منتظمة لهذه المنطقة.
 
وأوضحت "C.N.N" نقلاً عن مستشار سعودي أن عشر دول تشارك في هذا التحالف بقيادة السعودية ودول الخليج عدا عمان، بالإضافة إلى مشاركة المغرب والأردن والسودان ومصر وباكستان التي تشارك في عمليات بحرية.
 
وكان السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير قد قال في ندوة صحفية أمس الجمعة، إن التحالف لا يستبعد إرسال قوات برية على الأرض، مؤكداً أنه لا مستقبل للرئيس السابق علي عبدالله صالح في التسوية المقبلة في اليمن.

Total time: 0.1183