آخر الأخبار :
بعد "سد النهضة" في إثيوبيا.. مصر ترسل وفدا إلى دولة إفريقية أعلنت بناء أكبر سد في العالم بالفيديو.. فلكي يحذر من “أشد أنواع البرد” وموجة قوية الأحد القبل ! الذهب يرتفع لأعلى مستوى بأسبوعين بسبب هذه المخاوف ! حادث غريب بالسعودية.. سيارة مسرعة تطير في الهواء وتعتلي سيارة أخرى وتدهس عامل بـ”القصيم” ! سلطان عمان يأمر بإلغاء جميع ألقابه (وثيقة) تعرف على اسطول سيارات صلاح والتي ابتدأت بالكامري وصولا للبنتلي بالفيديو.. "استفز" الطائرات بأشعة الليزر.. فكيف تصرفت الطائرات! نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال بالضالع (الاسم) مقتل مشرف حوثي بقنبله في صنعاء على يد مجهول وفاة كابتن طائرة الرئاسة اليمنية في ظروف غامضة اليوم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سياسي يمني يصف سياسة السعودية بالفاشلة.

 سياسي يمني يصف سياسة السعودية بالفاشلة.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

أكد الكاتب والمحلل السياسي مصطفى راجح بان السعودية بلا إستراتيجية وبأنها فشلت فشل ذريع في سياستها الخارجية .

مبررا ذلك بقوله وإلا لما اضطرت للتدخل العسكري في اليمن كون ذلك  تعبيرا واضحا عن فشلها .

منوها بقوله كان في مقدورها تعويض ذلك بنفس الإستراتيجية التي اتبعتها إيران  من خلال دعم حلفائها من دون أن تضطر للتدخل ،

مضيفا كان بإمكانها  أن تدعمهم  بدلا من أن  تحل محلهم في الصراع ؛هذا إذا كان لها حلفاء أصلاً .

موضحا بقوله بان وجود حلفاء يقتضي وجود توجهات سياسية واضحة وإستراتيجية ، لا تتغير حسب الطقس ؛ كما تفعل السياسة السعودية في المنطقة خلال السنوات العشر الماضية

وأضاف في العراق طبل الإعلام المدعوم من السعودية للحرب على " داعش " في العراق ليل نهار ، إلى درجة صور الوضع هناك وكأن لا قضية أخرى غير داعش .

مشيرا بان اليوم  بداْ يتكشف حجم الحقد الطائفي من خلال النهب والتدمير الذي قامت به ميليشيات الحشد الشعبي في تكريت ، بلدة القائد العربي التاريخي صدام حسين ..

مختتما منشور له على صفحته  بــ « الفيسبوك » بدأت هذه القنوات على استحياء تفسح مساحة في تناولاتها لهذه الزاوية من المشهد ، التي تقول أن هناك ميليشيات طائفية في العراق غدت أشبه بالدولة الموازية وبأن الطرف الأخر أمامها ليس محصورا بتنظيم داعش الإرهابي ، وإنما هناك عشائر وقطاعات شعبية مقصية ، وجيش سابق تم حله ورميه إلى الشارع .

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1773