آخر الأخبار :
قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

قناة "إسرائيلية" تفجر مفاجأة مدوية حول "حسنين هيكل"

قناة "إسرائيلية" تفجر مفاجأة مدوية حول "حسنين هيكل"

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 05-04-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

قالت القناة "الإسرائيلية" العاشرة: إن المفكر الشهير «محمد حسنين هيكل» تم منحه في شهر فبراير من عام 2013م الجنسية الإيرانية في حفل تكريمي خاص أقيم في العاصمة الإيرانية طهران، حضره «محمدي كلبايكاني» مدير مكتب «علي خامنئي» المرشد الأعلى للثورة الإيرانية وشخصيات سياسية هامة.

وبحسب القناة "الإسرائيلية" العاشرة: فإن المفكر العربي «محمد حسنين هيكل» زار إيران سرًّا، وتم منحه الجنسية الإيرانية بناءً على مواقفه السياسية المؤيدة لحلف المقاومة والممانعة، والمتمثل في كل من "إيران، سوريا"، بالإضافة إلى "حزب الله"، وبسبب مواقفه المعارضة للثورة السورية وسقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.


وكان الكاتب والصحفي المصري أحمد المسلماني، قد صرح الأسبوع الماضي بأن نقد المفكر السياسي الكبير محمد حسنين هيكل للعمليات العسكرية في اليمن هو أمر طبيعي، مضيفًا أن هيكل كان مستشارًا إعلاميًّا للزعيم الإيراني الخميني، منذ التقاه في باريس وزاره في طهران، كما تولى الحملة علي الشاه والتعظيم للخميني وثورته لسنوات طويلة.

وأضاف أن هيكل كان دومًا حليفًا فكريًّا وإعلاميًّا للمنظومة الإيرانية، واستخدم في كتابه «المقالات اليابانية» مصطلح «الخليج الفارسي» وليس الخليج العربي، رغم تقديم هيكل لمشروعه الفكري باعتباره أحد رواد القومية العربية.

واختتم المسلماني حديثه قائلًا: «هيكل وروبرت فيسك هما أبرز الداعمين للأصولية الشيعية عربيًّا وغربيًّا».

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (11152) قراءة

Total time: 0.1752