أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يسيطرون على المنزل الشخصي لهادي بعدن ويرفعون "الصرخة" على بوابته

- صنعاء

ذكرت صحيفة محلية، أن المواجهات استمرت، الاثنين، في مدينة عدن بين مسلحي جماعة الحوثي، المسنودين بقوات من الجيش والأمن من جهة، ومسلحي اللجان الشعبية الموالية لهادي من جهة أخرى.

وأضافت صحيفة "الشارع" في عددها الصادر الثلاثاء، أن مسلحي الحوثي واصلوا، الاثنين، مع قوات الجيش والأمن المساندة لهم، التوغل في مديرية التواهي، بهدف السيطرة عليها؛ فيما أحكموا سيطرتهم على أجزاء كبيرة من المدينة، بما في ذلك الميناء، ومبنى القصر الرئاسي في "المعاشيق".

وأفادت الصحيفة بأن الحوثيين والجيش والأمن مسيطرون، بشكل كامل، على مطار عدن الدولي، ومعسكر النصر، ومعسكر بدر ومعسكر الصولبان، ومسيطرون على كورنيش وساحل أبين، وعلى مديرية خور مكسر بالكامل، وصولاً إلى منزل الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، الواقع في هذه المديرية، والذي حولوه إلى سكن لهم، وعلقوا على بوابته شعار "الصرخة" الخاص بجماعتهم؛ فيما مزقوا وأنزلوا جميع صور هادي التي كانت مرفوعة في شوارع هذه المديرية.

وأضافت:" الحوثيون والجيش المساند لهم مسيطرون في مديرية خور مكسر إلى القصر الرئاسي في المعاشيق ومسيطرون على جبل حديد وعلى مبنى المؤسسة العامة للمياه الواقع في كريتر، ومسيطرون على عقبة كريتر إلى مبنى المحافظة في المعلا".

وتابعت الصحيفة نقلاً عن مراسلها قوله: "هم مسيطرون على السلسلة الجبلية التي تمتد من جبل حديد في خور مكسر مروراً بمبنى المحكمة وسوق مول عدن، مروراً بالمجلس التشريعي في كريتر، وحتى عقبة كريتر، ومسيطرون على السلسة الجبلية التي تطل على مديرية القلوعة".

وأوضحت الصحيفة، أن الحوثيين والجيش المساند لهم يسيطرون على المدخل الرئيسي لمدينة عدن من جهة لحج، وتصل سيطرتهم إلى جولة السفينة، فيما يسيطر مسلحو "المقاومة الشعبية" على أجزاء كبيرة من مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد".

 

Total time: 0.0601