آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أوباما: الاتفاق النووي مع طهران لا يشمل الاعتراف بإسرائيل

أوباما: الاتفاق النووي مع طهران لا يشمل الاعتراف بإسرائيل

اخبار الساعة - ماريا علي   | بتاريخ : 07-04-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الاتفاق النووي بين المجموعة(5+1) وطهران لن يشمل اعتراف إيران بإسرائيل.

وفي مقابلة مع الراديو العام الوطني( إن. بي. آر) قال أوباما إن فكرة ربط حصول اتفاق مع إيران بالتأكد سلفا باعتراف إيران بإسرائيل يشبه فعلا القول بأننا لن نوقع اتفاقا حتى تتغير طبيعة النظام الإيراني بشكل تام"، معتبرا أن تلك الفكرة هي سوء تقدير من حيث الجوهر.

ويأتي تصريح الرئيس الأمريكي إثر مطالبة تل أبيب بأن يتم إدراج اعتراف طهران بحق إسرائيل في الوجود في الاتفاق.

بنيامين نتنياهو Reutersبنيامين نتنياهو

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقد الاتفاق النووي بين الدول الكبرى وإيران واصفا إياه بـ"اتفاق سيء" يسمح للجيش الإيراني بامتلاك بنية تحتية نووية كبيرة.

ويمهد اتفاق الإطار الذي توصل إليه الست الكبار وإيران في مدينة لوزان السويسرية، الخميس 2 أبريل/نيسان الطريق لخفض النشاطات النووية الإيرانية مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية بعد الانتهاء من صياغة الاتفاق النهائي في 30 يونيو/حزيران.

وشهدت العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل توترا كبيرا بعد إلقاء نتنياهو خطابا في الكونغرس الشهر الماضي هاجم خلاله المفاوضات النووية مع إيران.

المصدر : RT "
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2583