أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

خالد الآنسي: ماعلى عبداللطيف الزياني أن يتذكره وهو يعلن بيانه بشأن أسباب فشل المبادرة الخليجية

- خالد الآنسي
السيد عبداللطيف الزياني  أمين عام مجلس التعاون الخليجي

وأنت تصيغ بيانك بسبب فشل المبادرة التي جريت وراء موافقة صالح عليها منذ 3 أبريل الماضي عليك أن تتذكر أنه وأثناء تواجدك في صنعاء لأنقاذ صالح ونظامه وبناء على توسلاته أعلن عن أيفاد صالح لنائبه عبدربه هادي الى تركيا ينشد منها الوساطه ...ضاربا عرض الحائط بكل الأعراف وأقلها على الأقل الانتظار حتى مغادرتك صنعاء أو أنتهاء لقائك ببعض شباب الثوره ليضعك وقادة دول الخليج في وضع لا يحسد ولايحمد ... لقد كانت صفعه قوووويه بكل ماتعنيه الكلمه وعقب ذلك التصرف كنا نتوقع منك مغادرة اليمن فورا خصوصا وقد سمعت منا أننا كيمنيين ... كثوار قد حسمنا أمرنا بأن لا تفاوض ولا حوار وأنه لم يعد أمام صالح سوى المحاكمة والفرار وأن من تفاوضتم معهم لا يمثلوننا ولا يملكون قرار رفع الأعتصامات مثلما لم يكن بيدهم قرار الأعتصام ....  وأن من يملك الحق في التفاوض عننا والقبول بماتدعون له أو دعوتنا للعوده الى منازلنا هم الشهداء اللذين في قبورهم والذي تمنينا أن تقوم بزياره لمقبرة الشهداء قبل مغادرتك صنعاء كما دعوناك .... لقد قلنا لك وسمعتها من أكثر واحد منا أن لن نقبل بمادون تنحي صالح فورا ودون أدنى قيد أو شرط وأننا لن نتنازل عن مطالبنا في محاكمة صالح عن الجرائم التي أرتكبها ضد الشعب اليمني بمافي ذلك عن الدماء التي سقطها وجرائم الأبادة التي أرتكبها....لقد سمعت مننا كم  نشعر بخيبة أمل من مبادرتكم والتي ليست سوى مؤامره لأنقاذ صالح تمكنه من كسب الوقت لينفذ تهديده بقتل شعب اليمن ... وعبرنا لكم بحضور سفراء دول الخليج باستثناء سفير دولة قطر أننا غاضبون ونشعر بالجرح من الدور الخليجي الذي وقف مع القاتل وطالب المقتول بالتنازل .

لتتذكر جيدا أننا قلنا لكم أن عليكم ان تساعدوا دولكم أولا برفع الغطاء عن صالح فالفوضى التي يتوعد بها ستدفعون أنتم ثمنها ملايين النازحين من الخائفين من القتل أو الهاربين من الحرب وقد ضقتم ذرعا بعشرات المتسلليين طلبا للرزق ..  قلنا لكم لا تصدقوا صالح ولا يخوفكم بالمدى الثوري وأن غايتنا هو أنهاء 33 عام من الأستبداد والفقر وبناء دوله يمكننا أن نحيا فيها حياة كريمة  ... لا تثير قلق جيرانها ولا تحول أبنائها لمتسللين أو متسولين .

عليك أن تنقل رسالتنا لقادة الخليج أن صالح قد قتل منا عقب المبادره ولم يرع فينا لا الن ولا ذمه حين منحتموهم ضمانات بان لا يلاحق ولا يحاكم فقد منا من بعد المبادره وخلال الفتره الماضيه اكثر مما قتل قبلها وأن من يفاوض ويتنازل يفاوض ويتنازل عن مالايملك لمن لا يستحق وأن عليكم جميعا ان تتذكوا انكم ستسألون عن تلك الدماء التي سقطت والارواح التي ازهقت ....لقد قلنا لكم أنكم أسأتم لنا حين تعاملتنا مع ثورتنا على أنها أزمه وأطلقتم على الشهداء وصف الضحايا ... وقلنا لكم أننا فوجئنا بموقفكم المنقذ لصالح ونظامه في الوقت الذي قد خبرتم سوئه طوال فترة حكمه .... وانكم قد منحتموه أكثر مماكان يتمناه وقد خط بيده  وعلى رؤوس الأشهاد في منزل نائبه صك أستقالته والالتزام بمغادرته اليمن مصطحبا معه علي محسن الاحمر فقط  فيما أبحتم له دماؤنا وأموالنا بماتعهدتم له من ضمانات بعدم الملاحقه والمسألة وكأن ما أراقه ماء وليست دماء .... لقد ذكرناكم أنه مضى على المبادره التي تقدمت بها بناء على طلبه واقتراحه شهر ونصف وهو يسوف للتوقيع عليها وقد أقترحها نصا وروحا فمابالكم بماسوف ينهبه من وقت عقب التوقيع عليها وحملناكم مسؤلية الدماء التي سفكها وسوف يسفكها من يوم ان اعلنتم المبادره وحتى يتنحى لكونها منحته الوقت للقتل والاستعداد له ... لقد قلنا لكم أن نظام صالح يروج أن تلقى دعم مالي من دولكم وبتلك الاموال يستاجر القتله ويشتري السلاح بقصد استعداء الشعب ضدكم وترككم تواجهون كرها بثه في قلوب الناس وطالبناكم بتحديد موقف من ذلك علنا وأن في الوقت متسع للأنحياز للشعب اليمني لكونه الباقي بأن تقولوا له تنحى الان .. تنحى فورا  .. ولا تقلقوا فقد أخترنا ان تكون ثورتنا سلميه حتى نثبت للهالم أجمع بمافي ذلك أنتم جيراننا أننا نبذ العنف وارتضينا ان نواجه الرصاص بالورود والصدور العاريه ونحن أولي قوة وبأس لنثبت للعالم اجمع أن الحرب الاهليه التي يتوعد بها صالح هي وهم وفزاعة يريد أن يبتز بها الاشقاء والاصدقاء وقبل ذلك يبتزنا كيمنيين وأننا سوف نسقطه سلميا كما كشف قبحه وسوئه سلميا وأننا نتطلع لدوله مدنيه حديثه تبني علاقاتها على اساسمن الاحترام المتبادل وحسن الجوار وتبادل المصالح ... لقد قلنا لكم تحيا اليمن يسقط علي ... الشعب يريد اسقاط النظام .... يالله يالله أسقط علي عبدالله ...وأننا خرجنا سلميا لأننا نحب الحياة ولانبالي أن نموت لاجل ان نحيا ... وأن خيارنا أن ننتصر أو نموت للننتصر ... فلا تستكثروا علينا الحريه التي سندفع ثمنها بالغا  مابلغت وأن كان لكم مساعده فسوف تنحصر في تقليل كلفة ثمن الحريه أما الحرية فهي قدر الله التي تفجرت لاجلها أرادة الشعب اليمني والتي لن يوقفها سواه ... وفي الاخير نعتب عليكم انكم غادرتم اليوم دون زيارة ساحة التغيير التي تمثل مثلها مثل كل ساحات التغيير والحرية نفسها ولا ممثل لها الا شهدائها والتي لا أحد يقدر ان يعبر عنها مثلما تعبر عن نفسها   

تعليقات الزوار
1)
نصير الحق -   بتاريخ: 19-05-2011    
لله درك يا رجل اتمنى ان اراك حتى اقبل رأسك
والله رفعت رأسنا عالياً يا انسي

Total time: 0.0687