أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية يكشف تفاصيل خلاف اللحظات الأخيرة حول توقيع المبادرة الخليجية

- مصادر

قال السكرتير الصحفي للرئيس علي عبد الله صالح، أحمد الصوفي، بأن السبب الذي أدى إلى فشل التوقيع على المبادرة الخليجية مساء أمس ، هو أن الرئيس صالح اكتشف في اللحظات الأخيرة بأن أحزاب اللقاء المشترك تحاول التلاعب في من يمثلها للتوقيع على المبادرة الخليجية.

وأضاف الصوفي، في تصريح لقناة العربية، بأن الرئيس صالح عندما شرع في التوقيع على المبادرة، اكتشف بأن المشترك قدم شخصا من خارج المشترك كي يمثله في التوقيع على الاتفاق، مشيرا إلى أن صالح رفض أن يمثل المشترك شخص من خارج المشترك، نظرا لكون الاتفاق ملزم بأن تنفذ بنوده من قبل المشترك وأي شخص من خارج المشترك لن تكون له القدرة على تنفيذ بنود الاتفاق ما لم يكن من قادة المشترك.

ونفى الصوفي أن يكون صالح قد وضع شروطا إضافية من أجل التوقيع على الاتفاق، وقال بأن صالح اكتفي بالتزام المشترك بأن يصدر أمرا لأعضائه بالانسحاب من ساحات الاعتصامات، مشيرا إلى أن محمد سالم باسندوة ليس له الصلاحيات بأن يصدر هذه الأوامر، وبالتالي رفض صالح التوقيع في اللحظات الأخيرة، وطلب بأن يمثل المشترك في التوقيع على الاتفاق قادة المشترك وليس أحد من خارج المشترك.

تعليقات الزوار
1)
يمانية -   بتاريخ: 21-05-2011    
خخخخخخخخخ, والله الكذاب كذاب. خلاص معاد حد يصدقك ياصوفي. لو اني الرئيس لعزلتك بعد فضيحة الجزيرة. خخخ. اما وان الرئيس اكتشف فجاءة ان الاشخاص تغيروا فهذا كذبه هبلاء, لان الرئيس اصلاً لازم قد قرا المبادرة وعرف من الموقع في النهاية. الله يستر ايش بيطلع يوم الاحد من خبر.
2)
فيصل الحذيفي -   بتاريخ: 21-05-2011    
لجنة من موسوعة غنيس للارقام القياسية سوف تزور اليمن قريبا.
وفخامته ما اكتشف الا اليوم ان محمد سالم باسندوه ليس من داخل المشترك ... يستاهل براءة أكتشاف متاخر

Total time: 0.0537