آخر الأخبار :
طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة عاجل: مسؤول أمريكي كبير لرويترز: الهجمات على السعودية لم تأت من اليمن أخبار شبوة.. ومن هو الضابط الذي قتل في كمين لقوات الانتقالي في شبوة (تفاصيل ما حدث) مسؤول حكومي يقول إن الرئيس هادي سيدعو الإمارات للخروج من بلاده خلال أيام حقيقة تخفيض رسوم الزيارة في السعودية إلى 300 ريال فتحي بن لزرق يكشف عن طرف ثالث سيظهر في اليمن الأرصاد يكشف توقعاته خلال الـ24 ساعة القادمة.. ويحذر المواطنين (تفاصيل) ثلاثة من مسؤولي الشرعية يصدرون بياناً يدعون فيه لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف باليمن (صورة)

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

منظمة اليونيسف ووزارة التنمية الدولية البريطانية توصل مساعدات غذائية وعلاجية طارئة إلى صعدة، شمال اليمن

منظمة اليونيسف ووزارة التنمية الدولية البريطانية توصل مساعدات غذائية وعلاجية طارئة إلى صعدة، شمال اليمن

اخبار الساعة - اليونيسف   | بتاريخ : 21-05-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

بالتعاون مع وزارة التنمية الدولية البريطانية، قامت منظمة اليونيسف في اليمن بتوصيل المساعدات الغذائية الطارئة لمحافظة صعدة في شمال اليمن، على متن ثلاث شاحنات احتوت على الغذاء العلاجي (Plumpy Nut) وأجهزة قياس النمو والمضادات الحيوية والمكملات الغذائية الدقيقة والأدوية والأدوات الأخرى المتعلقة ببرنامج معالجة سوء التغذية الحاد.

سُتغطي هذه المساعدات الإحتياجات العلاجية لـ 3000 طفل تحت سن الخامسة من الذين يعانون من سوء التغذية الحاد. ويمثل هذا الرقم نحو 6 بالمئة من إجمالي عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد في صعدة.

منظمة اليونيسف ووزارة التنمية الدولية البريطانية توصل مساعدات غذائية وعلاجية طارئة إلى صعدة، شمال اليمن

وقال وزير الدولة لشئون التنمية الدولية البريطاني، السيد/ آلان دنكان: "أحد أسوأ معدلات سوء التغذية في العالم، الكثير من الأطفال يعانون نتيجة الأزمة الإنسانية في شمال اليمن. وهذه المساعدات بدعم من وزارة التنمية الدولية البريطانية  تستهدف إنقاذ كثير من الأطفال في صعدة، وتشمل مكملات غذائية وأدوية. لكن المعاناة تبدو كبيرة وواسعة الإنتشار، وهذا ما يبرر تقديم دعم إضافي من وزارة التنمية الدولية البريطانية لليونيسف من أجل تقديم مساعدات اضافية لمعالجة سوء التغذية لعشرات الآلاف من الأطفال المتضررين من النزاع."

منظمة اليونيسف ووزارة التنمية الدولية البريطانية توصل مساعدات غذائية وعلاجية طارئة إلى صعدة، شمال اليمن
إن إيصال تلك المساعدات هو جزء من خطة الإستجابة للطواريء الخاصة بمنظمة اليونيسف في اليمن، والتي من خلالها، تهدف المنظمة إلى معالجة سوء التغذية في الـ 15 مديرية  تضررت بالحرب في محافظة صعدة. لقد عانت المحافظة طويلاُ من نوبات متكررة من النزاع المسلح بين الحكومة وجماعة الحوثيين المسلحة،  تشرد جراء ذلك أكثر من 300,000 شخص، غالبيتهم من الأطفال في سن المدرسة. وظلت المحافظة غير متاحة لإيصال المساعدات الإنسانية لسنوات بسبب الصراع، مما أدى إلى تسجيل بعض أعلى مستويات سوء التغذية الحاد في العالم. وفقاً لمسح حول التغذية أُجري في عام 2010، فإن 45 بالمئة من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء تغذية حاد في بعض مديريات محافظة صعدة.

"وصول هذه القافلة هو إنجاز هام لتعزيز فرص العمل الإنساني، وفي نهاية المطاف هذه مساعدة عاجلة نظراً لما يتطلبه جميع أطفال صعدة المتضررين من النزاع،" حسب ما يقول ممثل اليونيسف في اليمن السيد/جيرت كابيليري. ويضيف: " تكفي هذه المساعدات لمدة تتراوح مابين شهر إلى ثلاثة أشهر، لذلك يجب علينا التأكيد على استمرارية توصيل المساعدات الطارئة لمستحقيها."

منظمة اليونيسف ووزارة التنمية الدولية البريطانية توصل مساعدات غذائية وعلاجية طارئة إلى صعدة، شمال اليمن
 
وتشير التقديرات إلى أن هذه المعونات ستساعد على إنعاش وتعزيز الخدمات في 29  مرفق صحي في المحافظة، والتي كانت شبه متوقفة عن العمل منذ المواجهات الأخيرة. وبتمويل من وزارة التنمية الدولية البريطانية، ساعدت منظمة اليونيسف في وقت سابق في تدريب 130 عامل صحي في العيادات الخارجية في برنامج معالجة سوء التغذية، ومراكز التغذية العلاجية وعيادات التوعية المتنقلة، والبدء بتوفير الخدمات للقضاء على سوء التغذية في محافظة صعدة. ومع ذلك فإنه مازال هناك 300 عامل صحي و2600 متطوع صحي مجتمعي يحتاجون إلى تدريب لتطوير الخدمات في 95 مرفق صحي في أرجاء المحافظة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
وميض جرجيس -   بتاريخ: 21-06-2011    
اتمنا المساعدة لي وانا من العراق سني واطلب المساعدة لاني مصاب بشوة شديد في مفاصل الذراعين والساقين ولادية مزمنة يرجى المساعدة بقدر الامكان وهذا رقم موبايل 009647708250019 وشكرا وبارك الله بيكم

Total time: 0.2666