أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية ترفض دعوات إيران لوقف الضربات الجوية في اليمن

- متابعة

رفضت المملكة العربية السعودية يوم الأحد دعوات إيران إلى وقف الضربات الجوية على اليمن قائلة إن على طهران الا تتدخل في الصراع

وبدأت السعودية وحلفاؤها العرب ضربات جوية ضد المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن منذ أكثر من اسبوعين في محاولة لمنع الحوثيين من تحقيق المزيد من التقدم.

وقال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في العاصمة الرياض خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس "كيف يمكن لإيران أن تدعونا لوقف القتال في اليمن... نحن أتينا إلى اليمن لمساعدة السلطة الشرعية فإيران ليست مسؤولة عن اليمن."

وتقود السعودية وتسع دول أخرى حملة جوية ضد الحوثيين القوة المهيمنة في اليمن وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالفة معهم بهدف معلن هو إعادة شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي اضطر للخروج من عدن أمام زحف الحوثيين.

وكانت وزارة الدفاع السعودية قالت في بيان ان ثلاثة ضباط صف سعوديين قتلوا بمنطقة نجران في يوم الجمعة اثر تعرض دورية لاطلاق قذيفة مورتر أطلقت من اليمن.

وقال البيان ان خسائر "الميليشيات الحوثية" منذ بدء الصراع على الحدود اليمنية ارتفع الى 500 قتيل.

وفي وقت سابق قال الناطق الرسمي لعاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري إن العمليات العسكرية مستمرة حسب الجدول المخطط له، معلناً في الوقت ذاته أن اللجوء إلى العمل البري سيكون في الوقت المناسب.

كما جدد التأكيد على وجود أدلة تدين إيران بدعم الحوثيين وتدريبهم، وعدم استبعاد وجود إيرانيين يقاتلون إلى جانب الميليشيات الحوثية.
 

Total time: 0.0605