أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

احزاب اللقاء المشترك ترفض الحضور الى القصر الجمهوري لتشهد توقيع الرئيس على صالح على المبادرة

- مصدر

رفضت أحزاب اللقاء المشترك , الحضور الى القصر الجمهوري عند توقيع الرئيس علي عبد الله صالح على المبادرة الخليجية ، وذلك بحسب شرط المؤتمر الشعبي الحاكم.

وقال محمد قحطان المتحدث الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك , اليوم إن المعارضة اليمنية ترفض التوقيع على اتفاق نقل السلطة في القصر الجمهوري ، كما اشترط حزب المؤتمر الشعبي الحاكم.

ووصف قحطان في اتصال هاتفي مع قناة "الجزيرة" هذا الطلب بالمضحك، متهما حزب المؤتمر الشعبي والرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالبحث عن زريعة لإجهاض المبادرة الخليجية والحفاظ على صالح في منصبه.

وشدد على أن أحزاب اللقاء المشترك لن تذهب الى القصر الجمهوري، مطالبا الوسيط الخليجي بتحميل الطرف الرافض لتوقيع اتفاقية نقل السلطة المسؤولية كاملة أمام الرأي العام اليمني والعربي والدولي.

وكانت المعارضة وقعت أمس على المبادرة الخليجية وذلك عند لقاءها بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني  في صنعاء بحضور السفير الأمريكي والأتحاد الاوروبي، بحسب مصادر معارضة، ولكن دون الاعلان رسميا عن ذلك.

وكان دعا الحزب الحاكم الى توقيع علني امام وسائل الاعلام وبحضور السفراء "بما يجعل من هذه المناسبة حدثا تاريخيا يجسد الحكمة اليمنية والحرص على تجنيب الوطن الفتنة واراقة الدماء".

واكد الاجتماع ان "التوقيع في الغرف المغلقة لا يمكن الاعتراف به ويعكس نوايا سيئة تجاه المبادرة والالتزام ببنودها".

Total time: 0.0548