أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

معاً للمطالبة بمبادرة لخروج الزياني وزملائه خروجاً آمن

- الإعلامي علي قيس
إن المتأمل إلى المشهد اليمني بتعقيدات يؤمن أنه ليس هناك أكثر فهماً لهذا النظام الفاسد وعلى رأسهم علي صالح ليس هناك أكثر فهماً من الشعب اليمني فهو أعرف بحاكمه..
الخليجيين احتالوا ـ من وجهة نظري الشخصية ـ على الشعب اليمني، بداية كان بداعي وتوقع وظناً منهم أن الثورة ستخمد وستهدأ وسيمل الشعب.. وبعد أن اكتشف الخليجيين والعالم أجمع بما فيهم أمريكا عظمة هذا الشعب الذي أثبت للعالم أجمع أن ثورته نموذجية بكل المقاييس..
ثورته التي سيضرب بها المثل في كل المحافل.. وسيقول العالم اجمع والعالم العربي الشعب اليمني أسقط أعتى الأنظمة واكثرها مراوغة..
تابع الجميع حلقات مسلسل يمني خليجي اسمه (المبادرة الخليجية) المسلسل هذا كما هي المسلسلات التركية كلما تقدمت في العدد كلما تعقدت الأمور اكثر واكثر..
والمتابع لما حدث اليوم من سيناريو غير أخلاقي في التعامل مع الآخرين.. الشعب اليمني يعرفه ويعرف اخلاقه وتعامله مع أبناء بلده ولكن أن يصل به الأمر إلى أن يحاصر سفراء السلام (كما يعتقد البعض) وذلك بمحاصرة أمين عام مجلس التعاون الخليجي (الزياني) وكذا وسطاء خليجيين وأجانب..
اعتقد أن هذا كان آخر مسمار يدقه علي عبدالله صالح في النعش الذي سيحمله إلى هلاكه..

أخيراً أقول أن الأن المطروح على الطاولة وهي أولوية الأولويات أن يتقدم الخليجيين الذين تجاهلوا (عمداً أو بدون قصد) مطالب الشعب والثورة ووقفوا بكل مبادراتهم ضد الشعب عليهم أن يتقدموا الآن بمبادرة لخروج الزياني وزملائه من السفارة الإمارتية خروجاً آمناً..

فقد قالها الشعب اليمني.. شكراً لكم أيها الأشقاء فلا داعي لمبادرتكم لأنكم لا تتفاوضوا ولا تتحاوروا مع انسان يعرف معنى الالتزامات والتعهدات فقد جربته المعارضة اكثر من ثمان سنوات، لم يقبل بمبادرة العلماء ولا مبادرة الخليجيين.

يلا شباب نتجمل في الخليجيين ونعمل فيهم خيراً ونطالبهم بمبادرة لخروج الزياني خروج آمن ولا يستبعد أن يطلب الرئيس اعتذاراً من الزياني والتزام خطي بعدم زيارة اليمن أبداً..

يا شباب ادعو الله ان يستر من الأيام القادمة فالايام القادمة سيكون هناك مفاجئات حسب التوقعات.. فالسفراء الخليجيين ليسوا مواطنين يمنيين يحتجزهم النظام اليمني دون حساب او عقاب.. والسفير الأمريكي ليس موظفاً غاب ليحبس في سجن خاص بالمؤسسة التي يعمل بها.. لذا فلن يتجاهل العالم سواء الخليجيين والغرب هذه الخطوة الحمقاء من قبل النظام

Total time: 0.0463