أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي: يتحدث إلى أين يتجه الوضع باليمن، وموعد الفرج على اليمنين

- متابعة
العربي الجديد 
 
أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الوضع في اليمن متجه لتنفيذ مخرجات الحوار وأفضل من ذلك، معتبرا أن ما يقوم به الحوثيون وأتباع صالح هدفه تحقيق ضمانات للحصول على خروج آمن لهم.
 
جاء ذلك في رسالة رفعها هادي إلى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن والمقاومة الشعبية، اطلع "العربي الجديد" على نسخة منها، حيث أشار إلى أن المقاومة أذهلت العالم بشجاعتها وأن هناك نجاحا كبيرا سوف يلتمسه المقاومون قريبا، يلبي "كل إرادة الشهداء".
 
وأضاف هادي أن ما يجري الآن من تمترس من أتباع الحوثي وصالح، لا يحمل أي مشروع وطني، ما هو إلا عملية ضغط غير مبالية بقتل الشعب، أو حتى بهولاء المغرر بهم من أتباع الحوثي أو جنود صالح "موضحا أن" الهدف منها تحقيق ضمانات، لمرتكبي الانقلاب ، لخروجهم سالمين من جرائمهم، وهذا الأمر بيد الشعب نفسه وهو صاحب القرار فيه عنهم".
 
ودعا الرئيس هادي، "الشرفاء" في المؤسسة العسكرية إلى الالتحام "مع شباب المقاومة لنصرة الوطن، والدفاع عنه وعن العزل في عدن وتعز والضالع وأبين ومأرب وبقية المحافظات، التي أراقت الدم فيها العصبة الحوثية ومن ساندهم من الباحثين عن حكم العائلة". حد تعبيره.
 
وأكد هادي أن "الجمهورية اليمنية قائمة وعزيزة بعزة مقاومتها وجنودها الشرفاء وشعبها الصامد"، وأثنى على دور السعودية وكافة دول الخليج والدول العربية في "النصر"، وكذلك "الدعم القادم"، مؤكدا أن "الفرج بإذن الله قريب وسوف يرضى به الشعب اليمني عامة والجنوبيون خاصة".
 
ويتواجد الرئيس هادي في العاصمة السعودية الرياض، منذ أواخر مارس / آذار الماضي، ويأتي هذا الحديث، بالترافق مع تصعيد الغارات الجوية للتحالف  في صنعاء ومدن أخرى بعد أن انخفض عددها عقب الإعلان عن إيقاف "عاصفة الحزم".

Total time: 0.0567