آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مؤسسة الاتصالات تحذر من انقطاع خدمات الاتصالات الدولية والمحلية والانترنت

مؤسسة الاتصالات تحذر من انقطاع خدمات الاتصالات الدولية والمحلية والانترنت

اخبار الساعة - سبأ   | بتاريخ : 27-04-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
حذرت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللا سلكية من انقطاع خدمة الاتصالات الدولية والمحلية (الثابت والنقال) و خدمات الانترنت التي ستتوقف خلال الأيام القليلة القادمة بسبب تفاقم أزمة المشتقات النفطية وانعدامها .
 
وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح بحسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مخزون المؤسسة وفروعها من مادة الديزل قد استنفذ خلال الأربعة الأسابيع الماضية بصورة متسارعة بسبب انعدام المشتقات النفطية ومحدودية الكميات التي تم الحصول عليها من شركة النفط ، وكذلك الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي العمومي.. وقال " ونتيجة لذلك فإن خدمات الاتصالات الدولية والمحلية والانترنت اصبحت عرضة للتوقف خلال أيام بل أن بعضها توقف فعلاً بما فيها سنترالات مركزية ."
 
وأضاف "أن الاستهلاك اليومي من مادة الديزل لمحطات توليد القدرة الكهربائية في سنترالات المؤسسة وفروعها وشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) وشركة يمن موبايل يتجاوز 35 ألف لتر يومياً في حالة الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي".
 
وأشار الى أن شركات الهاتف النقال العاملة في اليمن تعاني من نفس الوضع الصعب حيث أدى خروج عدد كبير من المحطات الخلوية للهاتف النقال عن الخدمة بسبب نقص الديزل الى ضعف وانعدام التغطية في كثير من المناطق وتقدر نسبة تأثر التغطية بـ30 بالمائة حتى الأن.. لافتاً الى الوضع سيزداد تفاقماً اذا استمرت الازمة .
 
ودعا مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات الجهات المعنية الى توفير الكميات الضرورية من المشتقات النفطية لمساعدة المؤسسة وشركات الاتصالات في تقديم خدماتها للمواطنين.. مشيراً الى ان انقطاع خدمات الاتصالات سيمثل كارثة انسانية اضافية للمواطن اليمني لما للاتصالات من دور اساسي في تواصل المواطنين واطمئنانهم على بعضهم .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3315