آخر الأخبار :
فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم بالصور.. 200 مركبة في تصادم مروع والضحايا بالعشرات هددت بكارثة.. أشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مؤسسة الاتصالات تحذر من انقطاع خدمات الاتصالات الدولية والمحلية والانترنت

مؤسسة الاتصالات تحذر من انقطاع خدمات الاتصالات الدولية والمحلية والانترنت

اخبار الساعة - سبأ   | بتاريخ : 27-04-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
حذرت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللا سلكية من انقطاع خدمة الاتصالات الدولية والمحلية (الثابت والنقال) و خدمات الانترنت التي ستتوقف خلال الأيام القليلة القادمة بسبب تفاقم أزمة المشتقات النفطية وانعدامها .
 
وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح بحسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مخزون المؤسسة وفروعها من مادة الديزل قد استنفذ خلال الأربعة الأسابيع الماضية بصورة متسارعة بسبب انعدام المشتقات النفطية ومحدودية الكميات التي تم الحصول عليها من شركة النفط ، وكذلك الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي العمومي.. وقال " ونتيجة لذلك فإن خدمات الاتصالات الدولية والمحلية والانترنت اصبحت عرضة للتوقف خلال أيام بل أن بعضها توقف فعلاً بما فيها سنترالات مركزية ."
 
وأضاف "أن الاستهلاك اليومي من مادة الديزل لمحطات توليد القدرة الكهربائية في سنترالات المؤسسة وفروعها وشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) وشركة يمن موبايل يتجاوز 35 ألف لتر يومياً في حالة الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي".
 
وأشار الى أن شركات الهاتف النقال العاملة في اليمن تعاني من نفس الوضع الصعب حيث أدى خروج عدد كبير من المحطات الخلوية للهاتف النقال عن الخدمة بسبب نقص الديزل الى ضعف وانعدام التغطية في كثير من المناطق وتقدر نسبة تأثر التغطية بـ30 بالمائة حتى الأن.. لافتاً الى الوضع سيزداد تفاقماً اذا استمرت الازمة .
 
ودعا مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات الجهات المعنية الى توفير الكميات الضرورية من المشتقات النفطية لمساعدة المؤسسة وشركات الاتصالات في تقديم خدماتها للمواطنين.. مشيراً الى ان انقطاع خدمات الاتصالات سيمثل كارثة انسانية اضافية للمواطن اليمني لما للاتصالات من دور اساسي في تواصل المواطنين واطمئنانهم على بعضهم .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1723