آخر الأخبار :
تطورات خطيرة في معارك نهم والجوف.. والقيادي الحوثي البخيتي يتحدث عن هدنة مع قيادات الاصلاح اصابة 5 موظفين جراء قصف السفارة الامريكية في بغداد وهبوط طائرة مروحية (تطورات الاحداث) غارات جوية عنيفة للطيران على العقبة بالجوف تكشف حقيقة تقدم الحوثيين أنباء عن سيطرة الحوثيين على قيادة المنطقة السابقة و مدينة براقش الأثرية .. مالذي حدث بالجوف؟ بن دغر يكشف رد فعل الرئيس هادي ليلة انسحاب الجيش من نهم نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م في حادثة مؤلمة.. "غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر دهون الخصر من اكثر أنواع الدهون خطورة.. إليك نصائح لحرق دهون البطن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القاعدة تسلم مطار الريان الدولي في حضرموت إلى مجلس أهلي

القاعدة تسلم مطار الريان الدولي في حضرموت إلى مجلس أهلي

اخبار الساعة - الاناضول   | بتاريخ : 07-05-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
سلم تنظيم أنصار الشريعة، التابع لتنظيم القاعدة، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن، الخميس، مطار الريان الدولي بالمدينة، إلى المجلس الأهلي الحضرمي (مجلس أهلي محلي).
 
وقال رئيس المجلس الأهلي الحضرمي عمر بن الشكل، في تصريح لوكالة الأناضول إن “المجلس الاهلي تسلم اليوم الخميس مطار الريان الدولي بمدينة المكلا من مسلحي أنصار الشريعة”.
 
وأوضح بن الشكل أن المطار يخضع الآن إدارياً وأمنيا للمجلس الأهلي وهناك قوات أمنية تابعة للمجلس تقوم بعملية الحماية والحراسة للمطار”، مشيرا إلى أن المطار سيكون جاهزا للعمل يوم الأحد القادم .
 
وكان تنظيم القاعدة “أنصار الشريعة” وافق في وقت سابق على تسليم المرافق الحكومية بمدينة المكلا التي يسيطر عليها منذ الثاني من أبريل/ نيسان الماضي إلى مجلس أهلي محلي مكون من العلماء والكفاءات.
 
وعزز مسلحو تنظيم “أنصار الشريعة” سيطرتهم على مدينة المكلا والمدن المجاورة لها واستولوا على كميات كبيرة من السلاح والذخيرة بعد سيطرتهم على  معسكر اللواء 27 ميكا و190 دفاع جوي (تابعان للجيش) بالمدينة، حسب سكان محليين.
 
وتشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، واشتباكات دامية بين جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي صالح من جانب، والموالين للرئيس عبدربه منصور هادي والرافضين لسيطرة الحوثيين من جانب آخر في العديد من المحافظات اليمنية.
 
وتتواصل عملية “إعادة الأمل” في اليمن، التي تقودها السعودية منذ 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت الرياض إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3332