آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القاعدة تسلم مطار الريان الدولي في حضرموت إلى مجلس أهلي

القاعدة تسلم مطار الريان الدولي في حضرموت إلى مجلس أهلي

اخبار الساعة - الاناضول   | بتاريخ : 07-05-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
سلم تنظيم أنصار الشريعة، التابع لتنظيم القاعدة، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن، الخميس، مطار الريان الدولي بالمدينة، إلى المجلس الأهلي الحضرمي (مجلس أهلي محلي).
 
وقال رئيس المجلس الأهلي الحضرمي عمر بن الشكل، في تصريح لوكالة الأناضول إن “المجلس الاهلي تسلم اليوم الخميس مطار الريان الدولي بمدينة المكلا من مسلحي أنصار الشريعة”.
 
وأوضح بن الشكل أن المطار يخضع الآن إدارياً وأمنيا للمجلس الأهلي وهناك قوات أمنية تابعة للمجلس تقوم بعملية الحماية والحراسة للمطار”، مشيرا إلى أن المطار سيكون جاهزا للعمل يوم الأحد القادم .
 
وكان تنظيم القاعدة “أنصار الشريعة” وافق في وقت سابق على تسليم المرافق الحكومية بمدينة المكلا التي يسيطر عليها منذ الثاني من أبريل/ نيسان الماضي إلى مجلس أهلي محلي مكون من العلماء والكفاءات.
 
وعزز مسلحو تنظيم “أنصار الشريعة” سيطرتهم على مدينة المكلا والمدن المجاورة لها واستولوا على كميات كبيرة من السلاح والذخيرة بعد سيطرتهم على  معسكر اللواء 27 ميكا و190 دفاع جوي (تابعان للجيش) بالمدينة، حسب سكان محليين.
 
وتشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، واشتباكات دامية بين جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي صالح من جانب، والموالين للرئيس عبدربه منصور هادي والرافضين لسيطرة الحوثيين من جانب آخر في العديد من المحافظات اليمنية.
 
وتتواصل عملية “إعادة الأمل” في اليمن، التي تقودها السعودية منذ 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت الرياض إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.185