آخر الأخبار :
السياسي «محمد جميح» يكشف ماذا يحدث في الجنوب ! آخر أسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 20 اغسطس 2019م. أحد اقرباء طفلة أبها العائدة يكشف تفاصيل ليلة عصيبة قضتها في جبل مظلم طفل يؤم المصلين بصوت عذب جميل في أحد مساجد السعودية الانتقالي يحاول اكمال سيطرته على زنجبار ابين.. ويحاصر معسكرين عاجل: الطيران يعاود تحليقه بأجواء صنعاء ويقصف من جديد.. والتحالف يكشف عن الاهداف عاجل: الحزام الامني في أبين يحسم المعركة مع القوات الخاصة لصالحه اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة) قوات من الحزام تحاصر مقر قوات الأمن الخاصة في ابين عاجل الطيران الان يشن غارات على صنعاء (المكان المستهدف)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هيومن رايتس: الحوثيون يقتلون مدنيين ويحتجزون عمال إغاثة.. وتنوه بارتكابهم جرائم حرب

هيومن رايتس: الحوثيون يقتلون مدنيين ويحتجزون عمال إغاثة.. وتنوه بارتكابهم جرائم حرب

اخبار الساعة - CNN   | بتاريخ : 08-05-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، الخميس، إن المقاتلين الموالين لجماعة الحوثي في اليمن يقتلون ويحتجزون مدنيين عزل، لافتة إلى أن ارتكابهم لجرائم حرب هو أمر ممكن.
 
 
 
وقالت المنظمة بحسب التقرير المنشور على موقعها الرسمي: "القوات الموالية للحوثيين قتلت امرأتين واحتجزت عامل إغاثة في مدينة عدن، وهذه الحادثة التي يمكن أن تكون جريمة حرب تضرب مثلا لهول المخاطر التي يتعرض لها المدنيون في الميناء الجنوبي للبلاد."
 
 
 
وأشارت المنظمة الى  الحوثيون احتجزوا عمال إغاثة كان بحوزتهم معدات صحية وأدوية واتهموهم بإيصالها الى " داعش".
 
 
 
وطالبت المنظمة الحوثيين والفصائل المقاتلة الأخرى بالتقيد بقوانين الحرب بما فيها بذل كل الجهود للتقليل من أثرها على المدنيين.
 
 
 
وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا " يمر مدنيو عدن بالفعل بضائقة خطيرة، وهذا بدون التعرض للاعتداء والاحتجاز وأخذهم كرهائن. ويتعين على قادة الحوثيين وغيرهم من القوات حماية المدنيين وليس الإساءة إليهم وترويعهم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5087