أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مكتب الأحمر يتهم الرئيس بإفشال الوساطة: أزمة "تسليم المقار الحكومية" تهدد تثبيت الهدنة في صنعاء

- العربية
تبادل مكتب الشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد وحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن الاتهامات حول عرقلة جهود الوساطة لتثبيت الهدنة بين الطرفين، فقد اتهم عبد القوي القيسي مدير مكتب الشيخ صادق الأحمر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بإفشال الوساطة مؤكدا الالتزام بوقف النار.

واعتبر القيسي أن الوساطة ترتطم بعدد من العقبات مشترطا ضرورة اخلاء المنشآت المحيطة بمنزل الشيخ صادق الأحمر التي ستسلم للنظام حتى لاتستخدم ضد الشيخ وأنصاره مرة أخرى.

من جهتها قالت مصادر مقربة من الشيخ صادق الأحمر شيخ قبائل حاشد إن لجنة الوساطة مازالت تبذل جهودها لتثبيت الهدنة رغم وجود عثرات.

وذكرت المصادر أن هناك اختراقات وصفتها بالاستفزازية حصلت مساء الأمس حيث جرى إطلاق قذائف على محيط منزل الأحمر، كما أن إطلاقا للرصاص جرى ظهر اليوم باتجاه منزل الأحمر ومحيطه.

وكان طارق الشامي مسؤول الإعلام في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم من صنعاء قال لـ"العربية" في وقت سابق إنه يوجد تمرد مسلح وحشد لقبائل ليس لها اي صفة شرعية هي التي تقوم ببث أعمال الفوضى والسيطرة على مؤسسات البلد داخل العاصمة صنعاء.
تعليقات الزوار
1)
حكيم الخليج -   بتاريخ: 28-05-2011    
إنهم أولاد الأحمر من يقومون بأعمال البلطجة في هذه البلاد ومن قبلهم كان أبوهم ولكن ليس بمستوى بلطجة إبنه حميد وحسين ، أما صادق والله ما له علم كوعه من بوعه (قح قم)

Total time: 0.0761