آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير إماراتي: عاصفة الحزم حيدت الخطر عن اليمن، ويتحدث عن الوضع الخليجي

الوزير الإماراتي أنور قرقاش خلال جلسة بعنوان مستقبل مشرق في منتدى الإعلام العربي
الوزير الإماراتي أنور قرقاش خلال جلسة بعنوان مستقبل مشرق في منتدى الإعلام العربي

اخبار الساعة - سكاي نيوز   | بتاريخ : 13-05-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن انتشال اليمن من أزمته لن يكون عسكرياً أو أمنياً فقط، بل يتطلب دعماً اقتصادياً تنموياً"، مشيراً إلى أن "عاصفة الحزم حيدت الخطر عن اليمن والخليج".
 
وأكد قرقاش، خلال ندوة نظمتها سكاي نيوز عربية في منتدى الإعلام في دبي، أنه "لا إشارات على إمكانية إقناع إيران بالاعتدال"، مشدداً على أن "ردنا على التدخلات في المنطقة لا يمكن أن يكون طائفياً".
 
وأوضح  أن "مصر حجر الأساس في أي بناء عربي ولا نهوض للعالم العربي من دون نهوضها، مشيراً إلا أنه "لا خيار إلا لنا نجاح مصر".
 
وقال الوزير الإماراتي إن المشاريع الإماراتية في مصر تستهدف محدودي الدخل.
 
وأشار قرقاش إلى أن الدول العربية منهكة وجهود التنمية صعبة، مشيراً إلى أن الصورة في العالم العربي قاتمة في ظل الاختراق الذي تواجهه المنطقة.
 
وأوضح قرقاش أن التحدي الأكبر أمامنا هو مواصلة التنمية في ظل الصعوبات الموجودة في المنطقة.
 
وأكد قرقاش أن "الإمارات لاعب في فريق عربي يدعم الوسطية والاعتدال"، موضحاً أن بلاده توجه إمكانياتها "إلى دعم قيم الاستقرار والاعتدال والتنمية في العالم العربي".
 
واعتبر الوزير قرقاش أن تجربة تمكين المرأة في الإمارات من أهم الإنجازات، مشيراً إلى أن جيل القضايا التنموية ليس بالحل الأمثل والتجربة التنموية في الإمارات حقيقية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7393) قراءة

Total time: 0.1981