آخر الأخبار :
وفاة 2 باحتراق سيارة في جبل العود بعد هرولتها (صورة) وفاة 3 مغتربين يمنيين في ولاية نيويورك بامريكا بسبب كورونا في جريمة بشعة.. احراق منزل في وتعز وبداخله اسرة كاملة ومقتل اربعة (بيان) رسميا: صنعاء تؤكد خلوها من فيروس كورنا تسجيل 1340 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد الملك سلمان يصدر أمر ملكي جديد وزارة الداخلية السعودية تعلن تقديم ساعات حظر التجوال في باقي مناطق المملكة من الثالثة عصراً اسعار الصرف الثلاثاء 7 ابريل 2020م عاجل: السعودية تتوقع ارتفاعا بإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يصل إلى مئتي ألف حالة مواقع الحوثيين بينها استراتيجية تسقط تباعا في البيضاء (اسماء المواقع)

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بحاح يجري اتصالاً هاتفيًا بأمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن

بحاح يجري اتصالاً هاتفيًا بأمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

أجرى نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيًا بأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون.

وخلال الاتصال تم مناقشة الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية والهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ قبل ثلاثة أيام والصعوبات التي تواجه مصيرها في المرحلة الراهنة.

وأكد بحاح أهمية الالتزام بهذه الهدنة التي تمثل بادرة أمل لوصول المساعدات والمواد الإغاثية إلى المناطق المنكوبة.

0كما جرى استعراض الجهود الخاصة باستئناف العملية السياسية والتحضير لمؤتمر الرياض المزمع عقده بعد غد الأحد والمساعي الدولية الداعمة لعملية استئناف العملية السياسية مع تطبيق القرارات الدولية وخاصة القرار 2216.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمين العام عبر عن قلقه من تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن ، معربًا عن أمله في إيقاف أعمال العنف وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المناطق.

ومن ناحية أخرى، تلقى نائب الرئيس اتصالاً هاتفيًا من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، أطلعه على نتائج زيارته إلى صنعاء التي اختتمت، أمس الخميس، في إطار دعم الهدنة الإنسانية ولقائه بالأطراف السياسية الموجودة في صنعاء والتشاور معها من أجل مخرج آمن للأزمة اليمنية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0794