آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بحاح يجري اتصالاً هاتفيًا بأمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن

بحاح يجري اتصالاً هاتفيًا بأمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

أجرى نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيًا بأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون.

وخلال الاتصال تم مناقشة الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية والهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ قبل ثلاثة أيام والصعوبات التي تواجه مصيرها في المرحلة الراهنة.

وأكد بحاح أهمية الالتزام بهذه الهدنة التي تمثل بادرة أمل لوصول المساعدات والمواد الإغاثية إلى المناطق المنكوبة.

0كما جرى استعراض الجهود الخاصة باستئناف العملية السياسية والتحضير لمؤتمر الرياض المزمع عقده بعد غد الأحد والمساعي الدولية الداعمة لعملية استئناف العملية السياسية مع تطبيق القرارات الدولية وخاصة القرار 2216.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمين العام عبر عن قلقه من تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن ، معربًا عن أمله في إيقاف أعمال العنف وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المناطق.

ومن ناحية أخرى، تلقى نائب الرئيس اتصالاً هاتفيًا من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، أطلعه على نتائج زيارته إلى صنعاء التي اختتمت، أمس الخميس، في إطار دعم الهدنة الإنسانية ولقائه بالأطراف السياسية الموجودة في صنعاء والتشاور معها من أجل مخرج آمن للأزمة اليمنية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.091