آخر الأخبار :
الحوثيون يستولون على منزل نائب برلماني بصنعاء ويخرجون اسرته بالقوة (الاسم) اقتحام سكن طالبات الجامعة اللبنانية بصنعاء (قناة) الداخلية السعودية تنفّذ حكم القصاص في سعودي ارتكب جريمة بشعة يقشعر لها الجسم بحق والده (تفاصيل) قناة امريكية عن مسؤولين: الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين انطلق من الأراضي الإيرانية شاهد ماذا قال ضابط عسكري رفيع اخترق الحوثيين وحسبوه انشق عن الشرعية (معلومات خطيرة) تعرف على الوضعية التي تضر العمود الفقري أثناء النوم سعودي يطعن آخر بآلة حادة داخل بقالة في سكاكا (فيديو) سرقة خطيرة من داخل المتحف الحربي بصنعاء فيديو نادر وبالألوان لزيارة الرئيس السادات والملك فيصل بن عبد العزيز لخط بارليف بعد معركة 73 فيديو الأسبوع.. امرأة تأكل من القمامة وفيها عزة نفس ترفض الصدقة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

روبوت صيني يكاد يطابق الانسان (الفيديو)

روبوت صيني يكاد يطابق الانسان (الفيديو)

اخبار الساعة - ميل رو   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
عرض مهندسون صينيون روبوتا جديدا بشكل فتاة، يستطيع القيام بانفعالات تشبه بدرجة كبيرة إنفعالات بني البشر، وذلك في المؤتمر العالمي الخاص بوسائل الإنترنت المحمولة الذي جرى في بكين.
 
يقدر هذا الروبوت على تجسيد انفعالات إنسانية، وسمي "يانغ يانغ"، وشكله يشبه شكل مهندسة من فريق العمل الذي طرحه. تستطيع المهندسة - الروبوت أن تبتسم وترمش وتصافح يدا وتحضن إنسانا. يجدر الذكر أن الروبوتات "بأجساد نسائية" التي طرحت سابقا كانت تقلد الانفعالات الإنسانية بشكل محدود جدا.
 
برأي الحاضرين في المؤتمر الالمي المذكور أصبحت "يانغ يانغ" لؤلؤة حقيقية فيه، حيث أعجب كل المختصين بذلك المدى من الواقعية التي قلدت فيها الفتاة - الروبوت الانفعالات  والأحاسيس الإنسانية.
 
يتم التحكم في هذا الروبوت عن بعد، وصنع جسمه من مادة هلامية خاصة تشبه جلد الإنسان أثناء اللمس.
إنسانة آليةإنسانة آلية

يشير المصممون إلى أن هذا النموذج أول روبوت - إنسان طرح في الصين، ويتميز بإمكانيات كثيرة جدا، بما فيها 43 درجة من الحركة تشمل كل جسمه، وخاصة عضلات وجهه التي تعطي شكل الإنفعالات.

 
يقول أعضاء فريق العمل إن هذه الروبوتات قد تستخدم مستقبلا كمساعدين في مجال التسويق، أو كبدائل لنجوم السينما في مواقع تصوير.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3239