آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

روبوت صيني يكاد يطابق الانسان (الفيديو)

روبوت صيني يكاد يطابق الانسان (الفيديو)

اخبار الساعة - ميل رو   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
عرض مهندسون صينيون روبوتا جديدا بشكل فتاة، يستطيع القيام بانفعالات تشبه بدرجة كبيرة إنفعالات بني البشر، وذلك في المؤتمر العالمي الخاص بوسائل الإنترنت المحمولة الذي جرى في بكين.
 
يقدر هذا الروبوت على تجسيد انفعالات إنسانية، وسمي "يانغ يانغ"، وشكله يشبه شكل مهندسة من فريق العمل الذي طرحه. تستطيع المهندسة - الروبوت أن تبتسم وترمش وتصافح يدا وتحضن إنسانا. يجدر الذكر أن الروبوتات "بأجساد نسائية" التي طرحت سابقا كانت تقلد الانفعالات الإنسانية بشكل محدود جدا.
 
برأي الحاضرين في المؤتمر الالمي المذكور أصبحت "يانغ يانغ" لؤلؤة حقيقية فيه، حيث أعجب كل المختصين بذلك المدى من الواقعية التي قلدت فيها الفتاة - الروبوت الانفعالات  والأحاسيس الإنسانية.
 
يتم التحكم في هذا الروبوت عن بعد، وصنع جسمه من مادة هلامية خاصة تشبه جلد الإنسان أثناء اللمس.
إنسانة آليةإنسانة آلية

يشير المصممون إلى أن هذا النموذج أول روبوت - إنسان طرح في الصين، ويتميز بإمكانيات كثيرة جدا، بما فيها 43 درجة من الحركة تشمل كل جسمه، وخاصة عضلات وجهه التي تعطي شكل الإنفعالات.

 
يقول أعضاء فريق العمل إن هذه الروبوتات قد تستخدم مستقبلا كمساعدين في مجال التسويق، أو كبدائل لنجوم السينما في مواقع تصوير.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1829