آخر الأخبار :
هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة آخر اخبار كورونا في الصين وكوريا وايطاليا واليابان وسنغافورة وعكة صحية تدخل حسني مبارك إلى العناية المركزة زلزال بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر يضرب شمال غربي إيران محمد علي الحوثي يعلن عن خبر سار للمواطنين بصنعاء مستجدات جديدة تظهر في قضية “خاطفة الدمام” قد تغير مجرى الأحداث

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

صحيفة: الصين قادرة على تحطيم الدولار بـ 30 ألف طن من الذهب

صحيفة: الصين قادرة على تحطيم الدولار بـ 30 ألف طن من الذهب

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
كتبت صحيفة "وونت تشاينا تايمز" التايوانية نقلا عن موقع "Duowei News" الإخباري أن الصين قد تعمل على خفض العملة الأمريكية الدولار عن طريق احتياطاتها من الذهب.
 
ونقلت الصحيفة عن الخبير الاقتصادي الصيني جين زيخاو قناعته بأن الصين قادرة على تدمير العملة الأمريكية غير المستقرة أصلا باستخدام احتياطات من الذهب تقدر بـ 30 ألف طن.
 
ووفقا للخبير الصيني، فإنه في حال رغبت الصين في تحدي الولايات المتحدة في الأسواق التجارية والمالية العالمية، ستضطر بكين لاستخدام كميات ضخمة من الذهب.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى الخطوات التي ستتبعها بكين لهذا الهدف ستكون إدراج اليوان في سلة العملات الاحتياطية في صندوق النقد الدولي، والتي تضم حاليا الدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني.
 
ووفقا لـموقع "Duowei News" الإخباري، فإن الصين تستعد بوضوح لهبوط سعر صرف الدولار، عن طريق زيادة احتياطاتها من الذهب، كذلك روسيا التي قامت بمضاعفة احتياطاتها من الذهب منذ عام 2005، وصندوق النقد الدولي الذي يملك احتياطيات من الذهب تزن نحو 2.8 طن.
 
وأضاف موقع "Duowei News" إذا كانت الصين تملك بالفعل 30 ألف طن من الذهب، فإن اليوان سيكون مدعما بدرع قوي، وحتى إن لم يكن الأمر كذلك، فلا أحد يشك بأن الصين تقوم بشراء الذهب على نطاق واسع، وأن نفوذها وموقفها في الأسواق المالية العالمية قد ازداد بشكل ملحوظ".
 
واعتمادا على بيانات توقعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فأن الاقتصاد الصيني سيتفوق على الأمريكي في عام 2016، ما سيجعل اليوان عملة الاحتياط الرئيسية في العالم.
 
وأشار موقع "Duowei News" إلى أنه على الرغم من كل ذلك فمن غير المحتمل أن تحدث هذه التغييرات بين عشية وضحاها، مضيفا أنه حتى الآن من غير المعلوم حجم احتياطات الصين من الذهب، على الرغم من أنها تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث إنتاج الذهب.
 
المصدر: "نوفوستي"
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6002) قراءة

Total time: 0.3744