آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رويترز: "محادثات" تجري في مسقط بين وفد الحوثيين ومسؤولين أمريكيين

مسقط
مسقط

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 31-05-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
قالت الحكومة اليمنية، و مقرها الرياض، الأحد 31 مايو/آيار، إن شخصيات كبيرة من جماعة الحوثي تجري محادثات مع مسؤولين أمريكيين في عمان للمساعدة في إنهاء الصراع الذي بدأ قبل تسعة أسابيع في علامة على احتمال تقدم الجهود الدبلوماسية.
 
و نقلت وكالة رويترز، عن راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة اليمنية في الخارج، "بلغنا أن هناك لقاءات بطلب من أمريكا وأن طائرة أمريكية خاصة نقلت الحوثيين إلى مسقط".
 
و قال بادي إن الحكومة لا تشارك في المحادثات، و لم يصدر تعليق من الحوثيين أو المسؤولين الأمريكيين.
 
و قال بادي "أتمنى أن تكون هذه اللقاءات في إطار الجهود الدولية لتنفيذ القرار الأممي 2016".
 
و جدد مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الجهود لتحديد موعد جديد لاجتماع الفصائل السياسية اليمنية لعقد محادثات سلام في جنيف أرجئت لأجل غير مسمى بعد أن طلب هادي التأجيل.
 
و أعلن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في 23 مايو ايار أنه غادر بصحبة وفد رسمي من الجماعة الى عمان لبحث الصراع مع الحكومة العمانية التي تلعب دور الوسيط في صراعات بالمنطقة.
 
و قال ساسة يمنيون اجتمعوا مع ولد الشيخ احمد في صنعاء يوم السبت إنه أبلغهم بأن "محادثات غير مباشرة" تجري في مسقط بين وفد الحوثيين ومسؤولين أمريكيين بوساطة عمانية.
 
و لم يتسن الاتصال بمسؤولين من فريق مبعوث الأمم المتحدة للتعليق.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1802