آخر الأخبار :
حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله ! الجيش الليبي يفاجئ تركيا بنشر منظومة صواريخ إس 300 الروسية شركة أمريكية تبتكر طريقة لتحويل هواء الصحراء العربية إلى مياه أمريكية ذهبت للزواج من نيجيري تعرفت عليه على فيسبوك.. فكانت المفاجأة في انتظارها صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مسلحو الحوثي يقصفون سفينة مساعدات إنسانية في ميناء عدن

مسلحو الحوثي  يقصفون سفينة مساعدات إنسانية في ميناء عدن

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 5 سنوات مضت
أعلن مسؤول محلي في عدن في جنوب اليمن أن سفينة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الغذائية تعرضت الأحد لقصف مدفعي بينما كانت تقترب من ميناء عدن مما اضطرها للعودة أدراجها من دون أن تصاب بأذى.
 
وأكد المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن مسلحي الحوثيين الذين يسيطرون على عدد من أحياء عدن هم الذين أطلقوا النار باتجاه السفينة لمنعها من الرسو في الميناء الخاضع لسيطرة مقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبد ربه منصور، وقال "الحوثيون أطلقوا قذائف باتجاه سفينة استأجرتها الأمم المتحدة ومحملة بسبعة آلاف طن من الأغذية، من دون أن يصيبوها، وذلك بينما كانت على بعد ميل بحري من ميناء عدن".
 
وأضاف أن "السفينة اضطرت للعودة أدراجها، وقرابة منتصف الليل كانت على بعد ما بين خمسة وثمانية أميال بحرية من عدن" وأوضح المسؤول أن السفينة أبحرت من جيبوتي، البلد الذي تستخدمه الأمم المتحدة مركزا لتلقي المساعدات الإنسانية وإعادة إرسالها إلى اليمن.
 
وأكد مسؤول في ميناء واقعة تعرض السفينة للقصف، وقال أن "قصف الحوثيين اجبر السفينة على العودة بينما كانت تقترب من الميناء"، متهما الحوثيين "بفرض حصار غذائي على المناطق الخاضعة للمقاومة التابعة لهادي في عدن .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1101